الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع سعر جرام الذهب 5 جنيهات مساء اليوم الاثنين

الذهب
اقتصاد
الذهب
الإثنين 05/يوليو/2021 - 05:20 م

ارتفع سعر جرام الذهب 5 جنيهات في مصر لدى سوق الصاغة، اليوم الاثنين، بدعم ارتفاع الأسعار العالمية مع أنباء ارتفاع حيازة البنوك المركزي عالميًا من المعدن.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 891 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 817 جنيهًا.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلي 780 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 669 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و240 جنيهًا.

كشف تقرير حديث لوكالة بلومبرج الأمريكية، أنه ربما تستعيد البنوك المركزية شهيتها لشراء الذهب بعد تهميش المعدن النفيس منذ بداية العام، حيث بدأت البنوك المركزية من صربيا إلى تايلاند في زيادة حيازتها من الذهب. 

ووفق التقرير، أعلنت غانا مؤخرا خطط للمشتريات، حيث يشعل شبح التضخم المتسارع والانتعاش في التجارة العالمية قوة النيران لإجراء عمليات الشراء وهو ما من شأنه أن يعزز احتمالات زيادة أسعار الذهب، رغم تعثر بعض مصادر الطلب الأخرى.

وقال البنك الوطني الصربي: "على المدى الطويل، يعد الذهب أهم وصي وضامن للحماية من المخاطر التضخمية وغيرها من أشكال المخاطر المالية".

وأعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش، في وقت سابق، أن البنك المركزي يعتزم زيادة حيازته من المعدن الثمين إلى 50 طنًا من 36.3 طن.

وتعرضت أسعار الذهب للضغط هذا العام، حيث جعلت عائدات السندات المرتفعة الملاذ غير المحمل للفائدة يبدو أقل جاذبية للمستثمرين.

بعد التعافي في أبريل ومايو، انخفض الذهب بأكبر قدر في أكثر من أربع سنوات الشهر الماضي، حيث أصبح الاحتياطي الفيدرالي أكثر تشددا فيما تعزز الدولار.

انتعاش التجارة ومشتريات الدول النفطية

يعمل انتعاش التجارة العالمية على تعزيز الحسابات الجارية لدول الأسواق الناشئة، مما يمنح بنوكها المركزية خيار شراء المزيد من الذهب، كذلك تعزز ارتفاعات أسعار النفط الخام من مشتريات الذهب من قبل مصدري النفط، بما في ذلك كازاخستان، وفقًا لجيمس ستيل، كبير محللي المعادن الثمينة في "اتش اس بي سي هولدنج: الذي قال "إنه من المرجح أن يستمر".

وأضاف محلل اتش اس بي سي هولدنج: "إذا كان البنك المركزي يبحث في التنويع، فإن الذهب وسيلة رائعة للخروج من الدولار دون اختيار عملة أخرى".

خلال جلسة اليوم، ارتفع المعدن النفيس بنسبة 0.3% ليتداول عند 1792.16 دولار للأوقية، ويتم تداوله الآن بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لـ 100 يوم، وهو مستوى تقني رئيسي.

" رجال الأعمال المصريين": تنشيط تصدير العقار يلزمه تسهيل التسجيل ومعرض دائم بالبلاد المجاورة

تابع مواقعنا