الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة الغربية": انخفاض إصابات كورونا وتطعيم 165 ألف مواطن باللقاح

الدكتور عبدالناصر
محافظات
الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية
الإثنين 05/يوليو/2021 - 05:47 م

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا أن المصابين في مستشفيات العزل بالغربية انخفضت بشكل ملحوظ الفترة الماضية، ما يدل على انتهاء الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن مستشفيات العزل في الغربية ما زالت تستقبل مصابي فيروس كورونا ولكن بأعداد قليلة، مؤكدًا أن المحافظة شهدت استقرارًا في أعداد الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين ثم بدأت الأعداد في الانخفاض بعد ذلك.

وأوضح حميدة أن نسبة الإشغال في مستشفيات المحافظة المخصصة لاستقبال وعزل مصابي فيروس كورونا وصلت إلى 20٪ فقط من طاقتها وتوجد أماكن متوفرة بجميع المستشفيات لاستقبال أي حالات مصابة يستلزم دخولها المستشفى. 

وأكد وكيل الوزارة أن إجمالي من تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد تعدى 165 ألف مواطن بالمحافظة، بينهم 2517 من الأطقم الطبية من الجيش الأبيض الأطباء والممرضين، مشددًا على أن المحافظة انتقلت من تلقيح المواطنين في مراكز اللقاحات إلى تلقي لقاح فيروس كورونا في الجهات التنفيذية والقضائية والنقابية.

وكشف وكيل الوزارة لـ“القاهرة 24” أنه سوف يتم زيادة مراكز التطعيم إلى 40 مركزًا في الفترة المقبلة لاستكمال تطعيم كل أبناء محافظة الغربية.

وناشد المواطنين في محافظة الغربية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة؛ حفاظًا على سلامتهم، ومنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، وعدم الوجود في الأماكن المزدحمة يساعد بنسبة كبيرة في عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا