الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الطرق والكباري": مصر تقدمت 90 مركزًا على مستوى العالم في تطوير البنية التحتية

الطرق والكباري-
تقارير وتحقيقات
الطرق والكباري- أرشيفية
الإثنين 05/يوليو/2021 - 06:02 م

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن مصر في عام 2014 وضعت رؤية في كل المناطق داخل البلاد على خريطة واحدة، وذلك لربط جميع الطرق بشبكة طرق قوية، وأهمية الطرق كبنية تحتية مهمة للدولة، وكان ذلك من قناعة القيادة السياسية.

وتابع مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم إف إم"، أن الدولة وضعت خطة لتطوير 7 آلاف كيلو متر تم تنفيذ 5 آلاف منها، وحاليًّا يتم العمل على تنفيذ باقي الخطة بشكل مستمر وسريع.

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكباري، أن مركز مصر في عام 2014 كان رقم 118 على مستوى العالم، وفي عام 2019 صعدت في التصنيف لتصبح مصر رقم 28 على مستوى العالم في الطرق وتخطت 90 مركزًا، كما تقدمت على دول متقدمة.

وأردف رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الطرق التي تم تنفيذها قللت زمن المسافة، كما انعكس ذلك على الاقتصاد القومي، وأصبح هناك شبكة طرق تساعد على تنمية الاقتصاد وجذب المستثمرين، قائلًا: "نسبة الحوادث قلت بنسبة 44%".

وأكد اللواء حسام الدين مصطفى، أن الهيئة انتهت من تنفيذ 11 محورًا ولهم مردود إيجابي على صعيد مصر وغيرها من الكثير داخل البلاد، مشيرًا إلى الطريق الدائري الكثافة المرورية بها كبيرة للغاية، وتحديات الطريق الدائري كثيرة للغاية منهم عدم إزعاج المواطنين.

تابع مواقعنا