السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بالصحة في بريطانيا يجيب على سؤال بمؤتمر رئيس الوزراء: لماذا يصاب متلقو لقاح كورونا بالفيروس؟

رئيس الوزراء البريطاني
أخبار
رئيس الوزراء البريطاني
الإثنين 05/يوليو/2021 - 07:58 م

تطرق بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، وانتهى منذ قليل، للإعلان عن القرارات الخاصة بالتعايش مع فيروس كورونا المستجد، بعد رفع قيود وتخفيف الاحترازات الخاصة بالتعايش مع فيروس كورونا.

وأفادت التقارير والإحصاءات التي تناولها رئيس الوزراء البريطاني أن بريطانيا تشهد زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات بكوفيد 19، مشيرًا إلى أن تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية أدى إلى تقليل الفارق بين الإصابات والحالات التي تحتاج للدخول إلى المستشفى.

وقالت السلطات الصحية خلال المؤتمر: "إن تلقي لقاح كورونا أدى إلى تقليل الفارق بين الإصابات والحالات التي تضطر للذهاب للمستشفى وأعداد الوفيات، ولكن لم تقضِ تماما على الإصابة".

وبادر أحد الصحفيين الذين حضروا المؤتمر -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- بطرح سؤال: "كيف لكل هؤلاء الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا أن يُصابوا به مرة أخرى؟".

أجابه مسؤول بقطاع الصحة البريطاني حضر المؤتمر بأن “اللقاح يحد من الأعراض الشديدة والصعبة”، وأشار إلى أنه سيتم اكتشاف حقيقة الأمر مع مرور الوقت.

وطمأن بوريس جونسون الشعب الإنجليزي بأن السلطات ستستمر في متابعة البيانات المختلفة ومستجدات الوضع الوبائي الخاص بكورونا.

وصرح رئيس الوزراء بأن وزارة التربية والتعليم ستعلن غدا الإجراءات التي سيتم اتباعها عقب رفع جميع القيود خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا