رئيس التحرير
محمود المملوك

مدرب كايزر تشيفز السابق: حظوظ الأهلي أكبر في التتويج باللقب الإفريقي

النادي الأهلي
النادي الأهلي

قال الإيطالي جيوفاني سوليناس، المدير الفني السابق لفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، إن الأهلي يظل الفريق المرشح دائمًا للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، فهو الأعظم في القارة السمراء بفضل قاعدته الجماهيرية الكبيرة.

وقال سوليناس في تصريحاته تليفزيونية: "مواجهة الأهلي ستكون صعبة على لاعبي كايزر تشيفز".. مضيفًا: "تأهل بطل جنوب إفريقيا لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهم ستكون نقطة إيجابية في مصلحتهم".

الأهلي أمام كايزر تشيفز

وأوضح أن فريق كايزر تشيفز سيواجه صعبة كبيرة في العودة بالنتيجة خلال النهائي الإفريقي حال تقدم الأهلي بالهدف الأول، إلا أنه شدد على أن النادي الجنوب إفريقي لا يمكن الاستهانة به، متوقعًا أن يكون الأهلي هو المسيطر على مجريات اللعب خلال اللقاء".

وتابع: "بيتسو موسيماني من نوعية المدربين المميزين في دراسة الخصم بشكل جيد، مؤكدًا الأهلي محظوظ بالتعاقد مع موسيماني، وبيتسو محظوظ بتدريب نادي القرن".

وألمح سوليناس إلى أن فريق كايزر تشيفز يمتلك حارس مرمى جيد لديه قوة بدنية كبيرة ومدافعه رائعين إلا أنه أوضح أن الأهلي يمتلك حارس مرمى متميز وهو محمد الشناوي، وأفشة صانع الألعاب الخطير، والمهاجم الرائع محمد شريف، ولذلك فإن نتيجة المباراة النهائية تصب في مصلحة بطل مصر.

وعن مباراة إيطاليا وإسبانيا غدًا في نصف نهائي اليورو، قال جيوفاني: "مانشيني مدرب ذكي جدًا وخلق روح كبيرة بين لاعبي الأتزوري، مؤكدًا إن المنتخب الإيطالي سيظهر بشكل مختلف عن الأدوار الاقصائية أمام "الماتادور"، متوقعًا أن تكون المباراة النهائية للبطولة الأوروبية بين إيطاليا وإنجلترا.

عاجل.. كريم فؤاد يوقع على عقود انتقاله للنادي الأهلي (خاص)

عاجل