الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من البرنس إلى الجملي هو أملي.. تفاصيل إغلاق وتشميع أشهر المطاعم في مصر

ابراهيم الطوخى صاحب
حوادث
ابراهيم الطوخى صاحب مطعم الجملي هو أملي
الإثنين 05/يوليو/2021 - 08:14 م

أشعل خبر إغلاق وتشميع مسمط ومحل الجملى هو أملى لـ إبراهيم الطوخى  أشهر بائع  سمين  وكبدة  بمنطقة المطرية، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار مقاطع فيديوهات لتزاحم الزبائن لشراء سندوتش سمين بسعر 5 جنيه.

يستعرض موقع “القاهر 24” لكم أبرز وقائع غلق المطاعم الشهيرة في مصر في التقرير التالي: 

مطعم علي غزلان 

في 16 أكتوبر 2020 أغلقت الأجهزة التنفيذية بحي ثان طنطا، مطعم "ستوماك" فرع طنطا، وهو أحد فرع سلسلة المطاعم التي يمتلكها اليوتيوبر علي غزلان، وذلك في أثناء افتتاحه الفرع، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة، إلى جانب وجود زحام شديد من قبل المواطنين على المطعم، وهو مخالف لقرارات مجلس رئيس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مطعم البرنس 

في 13 من شهر يناير 2021 شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، حملة على عدد من المحال محل شكاوى من المواطنين، وأسفرت الحملات عن غلق وتشميع مطعم وكافيه البرنس السياحي الكائن بـ144 بشارع الأهرام بالطالبية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المحددة ومواعيد الغلق وعدم وجود التراخيص اللازمة.

مطعم شاكوش 

في الخامس من شهر أبريل 2021  كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد توجهت إلى مطعم وكافيه في مدينة نصر لفحصه، وتبين أنه تم تشغيله بدون الحصول على التراخيص من الجهات المختصة، وأنه ملكية خاصة للمطرب حسن شاكوش.

إغلاق مطعم بلكونة 

كانت الأجهزة الأمنية قد أغلقت مطعم وكافيه بلكونة لعدة أسباب، وهي عبارة عن تحويل المبنى بالكامل إلى تجاري بالمخالفة للتراخيص، وعدم وجود دفاع مدني، واستغلال المكان وشغله بالكامل دون رخصة، وأيضًا هذا الإشغال يعطل الحركة في حالة الطوارئ، بجانب تحويل الجراج إلى مطبخ.
 

 

تابع مواقعنا