الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان تكشف موعد ظهور نتائج نهاية العام (خاص)

الدكتور ماجد نجم
تقارير وتحقيقات
الدكتور ماجد نجم - رئيس جامعة حلوان
الإثنين 05/يوليو/2021 - 10:30 م

كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اليوم الاثنين، أن نتائج امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2020-2021، ستظهر في غضون منتصف شهر يوليو الجاري.

وأضاف نجم، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنه ستبدأ النتيجة بالظهور تباعًا حسب كل كلية، لافتًا إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستنتهي خلال الأسبوع الحالي وتحديدًا في 8 يوليو.

 وفي هذا الإطار أكد الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة للعام الدراسي 2020-2021 ستظهر قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

وأوضح رفاعي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك الكثير من الأمور التي تسهم في تسهيلها تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية "الدمج"، هو تسهيل عملية التصحيح الآلي أصبحت لا تتجاوز الساعة، لافتًا إلى أن الجامعة تطبق الأنظمة المختلفة في الامتحانات منها: "الإلكتروني، والبابل شيت، والتقليدي".

واستطرد نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب أن العام الدراسي الحالي لم يكن العام الأول في تطبيق تجربة الامتحانات الإلكترونية، منوهًا بأن كليات القطاع الطبي "الطب، الصيدلة، التمريض" أولى الكليات التي طبق عليها نظام الامتحانات الإلكترونية. 

والجدير بالذكر أن الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، كشف في وقت سابق أن عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة تسير بشكل مستقر، وأن امتحانات نهاية العام الدراسي 2020-2021 ستنتهي يوم 8 يوليو الجاري.

وأضاف رفاعي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن عملية رصد حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في الجامعة ضئيلة ولم تتجاوز 10 حالات من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين الذين يصل عددهم لـ190 ألف طالب.

وأوضح نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة استعدت لعملية الامتحانات بإجراءات للسلامة، مشددة على الطلاب والمراقبين على ارتداء الكمامات واستخدام الكواشف الحرارية والمسارات المخصصة لمنع التكدس، وتقليل عدد الطلاب داخل اللجان، واستخدام أماكن ومبانٍ كلجان امتحانية للحد من انتشار العدوى.

تابع مواقعنا