رئيس التحرير
محمود المملوك

"الحركة الوطنية" يصدر 17 قرارًا تنظيميًا ويستحدث عددًا من الأمانات

حزب الحركة الوطنية
حزب الحركة الوطنية

أصدر رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، منذ قليل، 17 قرارا في إطار إعادة هيكلة الحزب وضخ وجوه شابة جديدة في الهيكل التنظيمي، ودعم عدد من الأمانات المركزية والأمانة العامة بكوادر شابة نشطة تجدد الدماء وتزيد من نشاط الحزب وتخدم دوره المجتمعي.

 

جاء ذلك خلال تصريحات من  خالد العوامي، المتحدث الرسمي ومستشار رئيس الحزب لشئون الإعلام، مشيرا إلى أن قرارات رئيس الحزب الـ17 تضمنت استحداث عدد من الأمانات المركزية الجديدة بما يسهم في إثراء تجربة الممارسة الحزبية ويوسع دائرة ونطاق المشاركة لكوادر مهنية يمكنها ممارسة العمل الحزبي والسياسي وفق خبراتها وتخصصاتها.

وشدد  العوامي على أن هذه القرارات تصب في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين الشباب ومنحهم فرصة الممارسة السياسية في مواقع قيادية داخل الأحزاب.

وأضاف خالد العوامي أن القرارات شملت تعيين مدحت محمد نبيل أمينا عاما مساعدا، بالإضافة إلى منصبه مستشارا لرئيس الحزب للشئون القانونية وأمينا عاما لمحافظة القاهرة، وإبراهيم أحمد إبراهيم مطر أمينا مساعدا لأمانة الشباب المركزية، ومحمد العص إمبابي عليوة أمينا مساعدا لأمانة الشباب المركزية، بالإضافة إلى منصبه أمينا لشباب الحزب بمحافظة السويس، محمد محمود عبد الرحمن مستشارا لرئيس الحزب لشئون العضوية وتكنولوجيا المعلومات ومشرفا على أمانة المشروعات الصغيرة.


كما تقرر تعين نهاد أحمد حسني خير الله مشرفا على أمانة الثقافة والفنون، بالإضافة إلى منصبها أمينا عاما مساعدا للحزب وأمينا لأمانة المرأة المركزية، وعبد المؤمن حسن عجوة أمينا مساعدا لأمانة التنظيم المركزية، بالإضافة إلى منصبه كرئيس للمكتب السياسي للحزب بأمانة المنوفية والأمين العام المساعد لأمانة الحزب بمحافظة المنوفية، مصطفى حمدي العدلي أمينا مساعدا لأمانة التدريب والتثقيف المركزية، وتعيين محمد فاروق زوين أمينا مساعدا لأمانة المجالس المحلية.

وشملت القرارات تعيين محمود رمضان عبد العزيز أمينا مساعدا بأمانة الشباب المركزية، بالإضافة إلى منصبه كأمين شباب لأمانة الحزب بمحافظة المنوفية، وأحمد مدحت فوزي الفيومي رئيسا للجنة التجارة والعلاقات الخارجية، والمهندسة روان عبد الله عبدالقادر البيلي أمينا مساعدا لأمانة المرأة المركزية لشئون العلاقات الخارجية، جمال محمد عيد محمد عبد الله عضوا بهيئة مكتب أمانة الشباب المركزية، خالد فتحي زكي عضوا بهيئة مكتب أمانة الشباب المركزية.

وتقرر تعيين أحمد عبد الرؤوف السيد علي مشرفا على أمانة الشئون المالية والإدارية بالإضافة إلى منصبه بالحزب وذلك لحين تعيين أمينا للأمانة، على أن تشكل اللجنة من كل من: “محمد سالم محمد جعفر أمينا مساعدا، وعضوية كل: من محمود فتحي عبد السميع، خالد فتحي زكي، ودعاء محمد فؤاد”. 

واستحدث الحزب عددا من الأمانات طبقا إلى لائحة النظام الأساسي للحزب، وإلى نص المادة العشرين من لائحة النظام الأساسي (البند 17) الذي ينص على أنه يجوز إضافة أي أمانات أخرى للأمانات المركزية وفقا للحاجة إليها، فقد تقرر إنشاء عدد من الأمانات المستحدثة، حيث تمت الموافقة على إنشاء أمانة مركزية للمشروعات الصغيرة وأمانة مركزية للثقافة والفنون وأمانة مركزية للشئون المالية والإدارية.

عاجل