الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل "تعليم المنيا" يكرم الفائزين بمسابقة فرسان القراءة ضمن المشروع القومي

تعليم المنيا
محافظات
تعليم المنيا
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 05:18 ص

كرم المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، الفائزين بمسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي بمدارس" النور، والأمل"، ضمن المشروع القومي للقراءة لجميع المراحل التعليمية، بحضور الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية، ومحمد ابو العيون مدير عام الشئون التنفيذية.

 

وقال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، إن تعليم المنيا حصد في مسابقة المكتبات النموذجية لعام 2019"- 2020"، المركز الثاني والثالث علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلى أن مدرسة " قلوصنا " الابتدائية التابعة لإدارة سمالوط التعليمية، ومدرسة "أم المؤمنين " الإعدادية التابعة لإدارة ملوى التعليمية، حصلا علي المركز الثاني على مستوى الجمهورية، بينما حصدت مكتبة مدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة مطاي التعليمية، على  المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وأكد الرشيدي، أن مسابقات المكتبات هي مسابقات ثقافية تربوية تهدف إلى تشجيع التلاميذ والطلاب على ارتياد المكتبات، وغرس عادة القراءة المثمرة والاطلاع، والبحث لدى الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة وإثراء معلوماتهم، واكتشاف وتشجيع الموهوبين والمبدعين، موضحا أنه يساعد على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة الطبيعية، مما يؤدي إلى زيادة فرص التفاعل الاجتماعي، وتحسن حالتهم النفسية.

 

وشدد الرشيدي، على ضرورة تحفيز الطلاب على القراءة، والتثقيف، وتشجيعهم وتنمية مواهبهم   لتشجيعهم وضمان استمرارهم بنفس الحماس في القراءة، والكتابة الأدبية.

 

وكان قد، تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد جاهزية عدد من اللجان لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية والتي ستبدأ السبت القادم.

جاء ذلك بحضور، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا وكذلك متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد احمد المنسي).

 

شملت جولة المحافظ، تفقد لجان مدارس (25 يناير، الفريق صفي الدين أبوشناف، الشهيد محمد وحيد حبشي).

 

وشدد المحافظ، على استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة والمقرات، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ووجه بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات، معربا عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز.

 

وكلف المحافظ الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم  وخاصة أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان، مؤكدا على تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وكذلك سيارة إسعاف في نقاط محددة لاستقبال أي حالة طوارئ، كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، وكذلك التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات لضمان وصول خدمة الإنترنت والتليفون الأرضي على مدار 24 ساعة وتأمين خطوط الفايبر باللجان، وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية أنهت جميع الإجراءات الخاصة باستقبال الامتحانات، حيث تم تجهيز مقار اللجان والاستراحات وتأمينها، لافتا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان يقارب لـ 34 ألفا طالبا وطالبة، موزعين على 86 لجنة رئيسية.
 

تابع مواقعنا