الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تتجاوز 77 دولار للبرميل بعد فشل الاجتماع الثالث لأوبك

آبار النفط
اقتصاد
آبار النفط
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 11:24 ص

ارتفعت أسعار النفط بشكل جنوني، حيث كسرت حاجز الـ77 دولار للبرميل، على خلفية فشل اجتماع منظمة أوبك الثالث أمس، بسبب تعنت الإمارات ورفضها تمرير اتفاق المنظمة بزيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل شهريا للسيطرة على الارتفاعات المستمرة للأسعار العالمية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 77.69 دولار في بداية تعاملات اليوم بارتفاع بلغ 0.53%، بينما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس لتسجل 75.86 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 1.69%.

ويواجه تحالف “أوبك” أكبر أزمة له منذ اندلاع حرب الأسعار في بداية جائحة فيروس كورونا، حيث عارضت الإمارات العربية المتحدة، رابع أكبر منتج في المجموعة، الاتفاق الذي اقترحته السعودية وروسيا لتمديد حدود حصص الإنتاج حتى نهاية العام المقبل، بدلاً من إنهائها في شهر إبريل كما كان مقرراً في الأصل.

اتفقت الإمارات مع الأعضاء الـ22 الآخرين في "أوبك+" على أنَّه يجب تقليص تخفيضات الإنتاج الشهرية بمقدار 400 ألف برميل يومياً، وذلك اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، لكنَّها قالت، إنَّه يجب التعامل مع موضوع التمديد بشكل منفصل.

كان من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدِّرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها يوم الاثنين لمحاولة الاتفاق بشكل نهائي  لكنَّهم ألغوا اجتماعهم. وبدون اتفاق وستظلُّ الأسواق في وضع معلَّق، في وقت تطالب بضخ المزيد من النفط الذي ارتفعت أسعاره بالفعل بنحو 50% هذا العام.

تابع مواقعنا