رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متى يتم الإعلان عن التقديم لمبادرة التمويل العقاري؟

التمويل العقاري
اقتصاد
التمويل العقاري
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 12:12 م

يقترب البنك المركزي المصري بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري من الإعلان عن مبادرة التمويل العقاري الأفضل في تاريخ مصر من حيث الفائدة المنخفضة ومدة السداد، حيث يتم وضع اللمسات النهائية للمبادرة التي خرجت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن المبادرة الاضخم في مصر والتي يترقب الملايين من المصريين بدء تنفيذها خلال الأيام القليلة لمقبلة وربما بعد عيد الأضحى مباشرة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي  مبادرة التمويل العقاري، والتي تهدف الى تسهيل حصول المواطن على شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة بفائدة تصل 3% ،وضعت الدولة عدة شروط للحصول علي وحدة سكنية وفقا لكراسة الشروط
وتمنح المبادرة التي سيكون جزءا منها للإسكان الاجتماعي محدود ومتوسط الدخل حرية اختيار الشقة التي تريدها في المكان الذى ترغب أن تعيش ويجب أن تتوافر فيه هذه الشروط.

وحسب مصادر مطلعة، فإن صندوق التمويل العقاري يقوم على الانتهاء من الشروط الواجب توافرها في المبادرة فيما يتعلق بطرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل ومن المتوقع أن يتمتع الإعلان الخامس عشر والمنتظر الإفصاح عنه خلال أيام بمميزات مبادرة التمويل العقاري الجديدة، لكي يستفيد بها أكبر عدد من المواطنين.
ويترقب ملايين المواطنين في مصر إطلاق المبادرة التي ستسهل على عدد كبير من الأسر والشباب المقبلين على الزواج الحصول على وحدة سكنية يستطيع من خلالها بداية حياة أسرية جديدة.