الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

38 ساعة و21 جلسة.. مجلس الشيوخ يكشف حصاد دور الانعقاد الأول

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 01:44 م

كشف مجلس الشيوخ، عن حصاد أعماله خلال دور الأنعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول، حيث عقد المجلس 21 جلسة عامة، وبلغت عدد ساعات العمل التي امتدت خلالها أعمال المجلس نحو 38.1 ساعة عمل، كما بلغ عدد المُتحدثين من أعضاء مجلس الشيوخ 368 نائبا، وبلغ عدد المداخلات 194 مداخلة.

وأعلن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، انتهاء دور الانعقاد الأول للمجلس، قائلًا: “نُودع فترة برلمانية من النشاط‏ التشريعي الدؤوب، عملنا خلالها في ظل ظروف‏ دقيقة، عانى وما زال يُعاني منها العالم أجمع في‏ مُواجهة جائحة كورونا”.

وقال عبد الرازق: “كانت اليمين الدستورية التي أديناها ضميرًا يُحركنا، وحب الوطن طاقة ودعمًا وعونًا ‏لنا، وحماية الله ولطفه رحمة بنا، فعملنا جاهدين على ترسيخ مُكتسبات مُهمة في طريق البناء الديمقراطي، مُستحضرين في ذلك مُستجدات الواقع الدستوري وغاياته وآمال المواطنين وطموحاتهم”.

وأكد رئيس المجلس أن النواب بذلوا دون كلل أو ملل جهدًا تشريعيًا في مُناقشة عدد من مشروعات القوانين، والتي شكلت في مجموعها حزمة من التشريعات الأساسية المهمة، والمنظمة للعديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وكانت لجان المجلس تعمل بكل جهد وإخلاص، من أجل أن تخرج هذه التشريعات معبرة عن معطيات الواقع.

تابع مواقعنا