السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الدواء: مصر الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط التي تُصنّع أدوية كوفيد 19 بنسبة 100%

المؤتمر العلمي الدولي
أخبار
المؤتمر العلمي الدولي العاشر لصيدلة القاهرة
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 03:09 م

استعرض الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، أسباب نشأة الهيئة بتوجيه من القيادة السياسية عام 2019، في إطار قُدرة الدولة المصرية على العمل بكفاءة في كل الاتجاهات والصناعات، والمحافظة على الأمن القومي، وبهدف بناء الإنسان المصر.

وأشار عصام، إلى أن وظيفة الهيئة تتمثل في تنظيم وتنفيذ ومُراقبة جودة وفاعلية المُستحضرات والمُستلزمات الطبية المنصوص عليها بأحكام قانون إنشاء الهيئة، بالإضافة إلى كونها شريكة في صناعة الدواء.

وأوضح أن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تُصنِّع أدوية كوفيد 19 بنسبة 100% بالإضافة إلى تصنيع أول جهاز مصري 100% للتنفس الصناعي.

وتحدّث رئيس هيئة الدواء المصرية، عن "المعمل المرجعي"، والذي يُعد الأكبر والأحدث من نوعه في مصر، حيث يضم العديد من التقنيات الحديثة في مجال صناعة الدواء لمساعدة الشركات الصغيرة التي لا تستطيع تحمل تكلفة البحث والتطوير في مجال المُستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم، المؤتمر العلمي الدولي العاشر لكلية الصيدلة تحت عنوان: "الابتكارات في مجال الاستدامة الدوائية لمُواجهة أفضل للجائحة في المستقبل"، بحضور الدكتورة أمنية خليل عميدة كلية الصيدلة، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

تابع مواقعنا