الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

راعي برشلونة بعد واقعة ديمبلي العنصرية: "أفعال غير مقبولة وسنحتج رسميًا"

الشركة الراعية لفريق
رياضة
الشركة الراعية لفريق برشلونة
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 03:01 م

اعتذر هيروشي ميكيتاني، المدير التنفيذي لشركة "راكوتين" راعي نادي برشلونة الإسباني، عن واقعة عثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان العنصرية، تجاه عمال فندق آسيويين.

ودخل نجما نادي برشلونة ومنتخب فرنسا عثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان، في نزاع عنصري كبير، بعد أن ظهرا في مقطع فيديو، وكأنهما يسخران من عُمال فنادق آسيويين، تم تسريبه عبر الإنترنت.

وقال هيروشي ميكيتاني، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة راكوتين للتجارة الإلكترونية، خلال تصريحات صحفية: "كراع ومنظم لجولات للنادي، أتأسف بشأن ما تلفظ بيه بعض لاعبا البارسا من ملاحظات عنصرية".

وأضاف: "راكوتين دعمت فلسفة نادي برشلونة وكانت راعية له، هذه الأفعال غير مقبولة تحت أي ظرف، وسنعبر عن احتجاجنا للنادي رسميا، ونتعرف على وجهة نظرهم بهذا الصدد".

يذكر أن ديمبلي، أصدر أمس الاثنين، ردًا على الجدل الذي ثار على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر فيديو اعتذر فيه، بعد اتهامه بالعنصرية.

وأكد أن المشاهد تم تصويرها في اليابان، قائلا: "المشهد يحدث في اليابان، كان من الممكن أن يحدث في أي مكان على هذا الكوكب، كنت سأستخدم نفس التعبيرات، لذلك لم أكن أهدف إلى أي مُجتمع".

وتعتبر راكوتين هي شركة تجارة إلكترونية يابانية وإنترنت مقرها في طوكيو، اليابان، وفي عام 2012، بلغت إيرادات الشركة 4.6 مليار دولار أمريكي بأرباح تشغيلية تبلغ نحو 244 مليون دولار أمريكي، وفي 16 نوفمبر 2016، وقعت راكوتين على صفقة بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي للرعاية العالمية مع نادي برشلونة الإسباني.

تابع مواقعنا