الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يتابع المشروعات بقليوب وشبرا الخيمة (صور)

اللواء عبد الحميد
محافظات
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 03:13 م

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة بمدينة قليوب تابع خلالها أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب، وأبدى ملاحظات على أعمال البلدورات ووجه بإعادة إنشائها بشكل متوازي.

وشدد  على تيسير الحركة المرورية بالميدان وسرعة دفع الأعمال للانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن، كما قام بمتابعة أعمال رفع الأتربة والنظافة على الطريق الزراعي في نطاق مدينة قليوب وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للقليوبية.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات بشبرا


يأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظة برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والداخلية وتجميل الميادين والحفاظ على الوجه الجمالي للشوارع والقضاء على المظاهر العشوائية. 

 

وخلال الجولة تابع اعمال رصف نفق غبور، حيث تم رصف مطلع النفق في اتجاه الطريق الزراعي، ونسق الهجان مع هيئة الطرق والكباري والمرور لرصف منزل النفق من اتجاه الدائري لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات بقليوب

واستكمل المحافظ جولته بتفقد طريق قليوب/ القناطر الخيرية والذى يبلغ طوله 13 كيلو بمتوسط عرض 15م بتكلفة 31.7 مليون جنيه إذ يتم الرصف بداية من مدخل الطريق الزراعي حتى مدخل قليوب مارا بميدان العاشر من رمضان والحادثة في الاتجاهين، حيث تابع اعمال انجاز الرصف من قليوب حتى ميدان الحادثة بالقناطر موجها باستكمال اعمال الرصف في الاتجاه القادم من القناطر إلى قليوب والانتهاء منه خلال هذا الشهر.


ثم توجه بعد ذلك لحى غرب شبرا الخيمة لمتابعة سير العمل بالمنطقة المحيطة  بقصر محمد علي حيث  بدا بتفقد أعمال إنشاء مرسى قصر محمد على بنهر النيل لاستغلاله في الرحلات النيلية ونقل الزائرين من القاهرة لزيارة القصر بعد الانتهاء من تطويره وافتتاحه، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

متابعة مشروعات شبرا

كما التقى المحافظ بمهندسي الموقع، وطالب بدفع الأعمال للانتهاء منه لكونه سوف يسهل علي المواطنين دخول قصر محمد علي بعد افتتاحه.


كما تفقد شارع المنتزه خلف قصر محمد علي لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم  سور قصر محمد علي من أمام معهد التعاون الزراعي.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات 


ووجه المحافظ باستكمال رفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق وتشجيره، كما وجه بدهان واجهات المباني المحيطة بالقصر والمتابعة الجيدة للطريق العام لعدم إلقاء أي مخلفات تشوه المظهر الحضاري وتعرقل الحركة المرورية للمواطن. 

 

تابع مواقعنا