الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: تخصيص 244 مليون جنيه لتطوير منطقة العصافرة قبلي ورصف 500 شارع

تطوير منطقة العصافرة
محافظات
تطوير منطقة العصافرة بالإسكندرية
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 03:37 م

كشف اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، من ما يتم تنفيذه من مشروعات التطوير بمنطقة العصافرة قبلي شرق المحافظة، وذلك لرفع العبء عن كاهل أهالي المنطقة، لافتا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 244 مليون جنيه لتطوير المنطقة و رفع كفاءتها، فيما بلغت تنفيذ مشروعات التطوير بالمنطقة  90%.


وأكد المحافظ أن أعمال تطوير منطقة العصافرة قبلي قد شملت أعمال الرصف لما يقرب من 500 شارع بطول  51537 مترا، بتكلفة تقدر بنحو  93 مليون جنيه، مضيفا أنه تم رفع كفاء الإنارة العامة بجميع شوارع المنطقة بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 11 مليون جنيه.

تطوير منطقة العصافرة بالإسكندرية

 

 وأكد محافظ الإسكندرية أنه تم الانتهاء من  مشروعات الإنارة التي تخدم المنطقة بالكامل، حيث تم تركيب 1903 أذرع إنارة، و160 عامودا، و2088 كشافا بالمنطقة.

وأضاف الشريف بأنه تم إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب بطول 34100 متر وبأقطار مختلفة لخدمة أهالي المنطقة بالكامل وقد بلغت تكلفة أعمال تطوير مشروعات مياه الشرب 40 مليون جنيه.

تطوير منطقة العصافرة بالإسكندرية

 

 وأوضح المحافظ أن نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمنطقة بلغت 50% ويجري العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروع الدفع النفقي لخدمة المنطقة، مشيرًا إلى أن تكلفة مشروعات الصرف الصحي التي تتم بالمنطقة قد بلغت 60 مليون جنيه.

ووجه اللواء الشريف، الدكتورة مرفت أحمد، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، بمتابعة تنفيذ ما تبقى من مشروعات الصرف الصحي بالمنطقة خلال 3 أشهر.

تابع مواقعنا