الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايرن ميونخ يضيء ملعبه بألوان قوس قزح بمناسبة "كريستوفر ستريت داي"

أليانز أرينا
رياضة
أليانز أرينا
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 04:21 م

أعلن نادي بايرن ميونخ، إضاءة ملعبه "أليانز أرينا" بألوان قوس قزح، والتي تُمثل مجتمع "المثليين" بمناسبة يوم "كريستوفر ستريت".

ونشر النادي في بيان رسمي على موقعه: "سيُضاء الملعب بشكل ساطع من الساعة 9 مساء حتى منتصف الليل، يوم السبت 10 يوليو 2021، ويشيد البطل الألماني كما في السنوات السابقة، بأنه رمزًا مرئيًا عالميًا للتسامح وضد رهاب المثلية الجنسية والتمييز بجميع أنواعه".

وأضاف: "لم يوثق نادي بايرن ميونخ موقفه في يوم (كريستوفر ستريت) فقط من خلال يوم التنوع في الربيع حينما تألق ملعب أليانز أرينا بألوان قوس قزح، وارتدى أيضًا مانويل نوير شارة قائد بألوان قوس قزح، وكانت رايات أركان الملعب أيضًا مُلونة".

وأوضح البيان: “علاوة على ذلك، يستضيف البافاري أعضاء حركة LGBTQ في ورش عمل تم تدشينها كجزء من مبادرة (الأحمر ضد العنصرية، قبل تفشي فيروس كورونا، أرسل بايرن ميونخ أيضًا تميمة النادي (بيرني) كممثل له في يوم كريستوفر ستريت”.

وتُعتبر كريستوفر ستريت داي (CSD) احتفالية ومُظاهرة أوروبية سنوية حول المثلية الجنسية، وتقام في مُدن مُختلفة في جميع أنحاء أوروبا من أجل حقوق “المثليين” وضد التمييز والإقصاء.

وقال هربرت رئيس النادي البافاري: "يود نادي بايرن ميونخ إرسال إشارة واضحة مرة أخرى بأنه يمثل التنوع.. يجب ألا يكون للتمييز والإقصاء مكان في الرياضة أو في المجتمع".

وتُقام أكبر حفلة شوارع للمثليين في أوروبا كل عام منذ عام 1993 في برلين، وتسمى مهرجان Lesbian and Gay City ( Lesbisch-schwules Stadtfest Berlin ) ، واليوم برلين هي المدينة الرائدة في أوروبا عندما يتعلق الأمر بمثلي الجنس، حيث تُعقد أربعة مهرجانات للمثليين في برلين كل عام. 

تعرف على خطة برشلونة بشأن مركز الظهير للموسم المقبل

تابع مواقعنا