الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تنفذ حملات توعوية بالتعاون مع المجتمع المدني وتُواصل متابعتها لأحوال المقالب العشوائية

ندوة توعية للحفاظ
تقارير وتحقيقات
ندوة توعية للحفاظ على البيئة
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 03:15 ص

 تابع فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية النقطة الوسيطة بمركز منيا القمح بالتعاون مع مجلس المدينة، حيث تبين من المعاينة وجود كمية من المخلفات يستخدم مجلس المدينة المعدات التابعة له لنقلها وترحيلها يوميًا إلى مقلب مشتول السوق، في إطار توجيهات وزيرة البيئة بإحكام السيطرة على مصادر التلوث كافة، وتطبيقاً لمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة واستمراراً للمتابعة الدورية لحالة المقالب العشوائية والنقاط الوسيطة.

ونشراً للوعي البيئي للعاملين بالوحدات المحلية والجمهور النوعي، نفذ فرع الشرقية ندوة توعية بالوحدة المحلية بمركز بلبيس، كما تم تنفيذ حملتين توعويتين بمركز الزقازيق حول دور أفراد المجتمع في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وسبل ترشيد استهلاك هذه الموارد.

كذلك تنفيذ ندوتين توعويتين بمقر مؤسسة تمكين للتنمية والتدريب بمركز الزقازيق حول دور الشباب فى المشاركة  في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ودورهم الاجتماعى في تعريف غيرهم سبل ترشيد استهلاك هذه الموارد.

كما نفذ جهاز شئون البيئة بمحافظة قنا ندوة توعية بيئية بالتعاون مع جمعية البركة الخيرية بقوص تحت عنوان "دور المرأة فى الحد من استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام"، وذلك ضمن حملة "معا للحفاظ على البيئة" التى يدشنها الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بقنا.

وتستهدف الحملة  عدد 30 امرأة و فتاة،بهدف تعليمهم كيفيه الحفاظ على البيئة من خلال استغلال أشياء بسيطة بالمنزل، واتباع بعض السلوكيات الإيجابية كالحد من استخدام البلاستيك احادى الاستخدام لإضراره بالبيئة، و توضيح البدائل الأخرى من استخدام الحقائب القماش والورق والأوانى الفخارية وإعادة التدوير.

تابع مواقعنا