الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"على رجل ماعز وملابس".. استخراج أعمال سحر في حملة على مقابر بالفيوم (صور فيديو)

حملة لنظافة المقابر
محافظات
حملة لنظافة المقابر من أعمال السحر في الفيوم
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 08:57 م

"رجل ماعز وجلود حيوانات مدفونة وملابس داخلية ودباديب وأقمشة منقوش عليها طلاسم ملفوفة بعُقد كثيرة لوقف الحال ودماء".. هذه الكلمات قد تصف ما تم استخراجه اليوم من مقابر سنورس بالفيوم، عقب بدء أول أيام حملة لتنظيف المقابر بالمركز، والتي بادر بها عدد من شباب الفيوم.

استخراج أعمال سحر في الفيوم
استخراج أعمال سحر في الفيوم

تكونت الحملة من عدد كبير من شباب مركز سنورس بالفيوم، ورعا تلك المبادرة المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس.

وحرص شباب الحملة، على أنَّ يتم استخراج أعمال السحر من مقابر سنورس، عبر بث مباشر على الهواء، كما حرص شباب الحملة، على أنَّ تكون أعمال تنظيف المقابر سطحية فقط، من أمام المقابر دون فتح العيون احترامًا لحرمة الموتى، وأيضًا دون فتح أي مقابر بها موتى.

استخراج أعمال سحر في الفيوم
استخراج أعمال سحر في الفيوم

وبدأ الشيوخ وشباب الحملة، في تنظيف المقابر بكل دقة، واستخرجوا منها، ملابس داخلية، ودباديب، وملابس أطفال، وعظام أشخاص، وجلود حيوانات، وأيضًا أقمشة منقوشة ملفوق عليه عدة عُقد بهدف وقف الحال، ودماء وسحر سُفلى.

https://streamable.com/e/n5tr4s

لم يكُن الهدف من الحملة تنظيف المقابر من أعمال السحر فحسب، ولكن تنظيفها من القمامة المُنتشرة حولها، وذلك احترامًا وتقديرًا للموتى.

كما حرص الشيوخ ومسؤولو الحملة، على ارتداء القفازات الطبية، والكمامات، وبواسطة جراكن بها ماء، بدأو يفرغون أعمال السحر داخلها، لإبطال السحر المدفون، وكان أول ما تم استخراجه عمل على رجل ماعز، ثم عمل على ملابس رجال داخلية، وبعض الملابس الأخرى المدوّن عليها بعض الطلاسم.

استخراج أعمال سحر في الفيوم
استخراج أعمال سحر في الفيوم

وبدأ رجال الدين يتلون آيات من القرآن الكريم المُخصصة لفك أعمال السحر، وذلك على أعمال السحر، داخل "جراكن مُمتلئة بالماء"، لفك وإبطال السحر، حيث وجدوا المشايخ، قطعة من القماش  بداخلها "شقف"، بربطة معينة، مدوّن عليها بعض آيات من القرآن الكريم ومنها، "والعصر إنَّ الإنسان لفي خُسر إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات"، وحلل بعض الحاضرين إنَّ تلك الآيه المدوّنة على الأقمشة بقصد عمل بالخسران والفشل في حياة الشخص المقصود بالسحر.

تابع مواقعنا