الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تارا عماد تقود الحملة الترويجية لدوَّر لبكرة للحد من استخدام البلاستيك

تارا عماد
تقارير وتحقيقات
تارا عماد
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 08:48 ص

بدأت وزارة البيئة حملتها الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة بيبسيكو مصر “دوَّر لبكرة”، للحد من استهلاك البلاستيك وتحمل المسئولية الممتدة للمنتج بإعادة التدوير للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وتقود الحملة الترويجية الفنانة تارا عماد، سفير منصة “دوَّر لبكرة”، وتهدف في رسالتها نشر الوعي عن أهمية إعادة التدوير، وتطبيق مشروعات حقيقية تحقق معايير الاستدامة.

وتطمح مجموعة “بيبسيكو مصر” لجمع ما يعادل 8 ملايين كيلو من إنتاجها من البلاستيك هذا العام، وإعادة تدويره بالتعاون مع وزارة البيئة.

 وفي نهاية مارس الماضي، أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، منصة شركة بيبسيكو "دوَّر لبكرة"؛ للحد من استهلاك البلاستيك وتحمل المسئولية الممتدة للمنتج بإعادة التدوير للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بالنيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة  والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وأكدت الوزيرة أن أن المبادرة خطوة نحو مزيد من العمل والتضامن من أجل البيئة، بدمج أهداف الدولة وقوانيننا وسياساتنا وبرامجنا الوطنية، لتحقيق الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية وتكامل المفاهيم المتعلقة باستدامة النظام البيئي وتحقيق المصالح للبيئة والاقتصاد والمواطن على حد سواء من خلال دعم ووعي الشركات الكبرى وبتطبيق مبادئ الاقتصاد الدوار وسلسلة القيمة والتي يجب أن تكون مثل وأولوية لجميع الشركات العاملة مصر مستقبلاً.

تابع مواقعنا