الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات جديدة من إدارة معرض الكتاب بشأن ضوابط حجز حفلات التوقيع

معرض الكتاب
ثقافة
معرض الكتاب
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 09:06 م

قررت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 غلق باب حجز حفلات التوقيع لدور النشر الذي يتم بالتنسيق بين الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين وإدارة مركز مصر للمعارض والمؤتمرات غدًا الأربعاء الساعة 7 مساء.

صرح بذلك الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة، مؤكدا أن إدارة معرض الكتاب قررت إتاحة حفلات التوقيع لكل دور النشر طوال أيام الأسبوع ما عدا أيام الخميس والجمعة والسبت لن يُسمح فيها لكل دار نشر سوى بـ4 ساعات كحد اقصى وذلك في الأماكن المخصصة للتوقيع خارج القاعات على أن تبدأ الحفلات من الساعة 11 صباحًا حتى 9 مساء.

 

وشدد الحاج على ضرورة عدم وجود الكاتب داخل القاعات أو في أجنحة دور النشر وأن يكون الحضور في الأماكن المخصصة مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم.

توجيهات بزيادة الطاقة الاستيعابية بمعرض الكتاب


يشار إلى أنه قد صدرت أمس توجيهات وزيرة الثقافة بزيادة الطاقة الاستيعابية للمعرض لتصل إلى 140 زائرًا يوميًا إلى جانب السماح بحفلات التوقيع في الساحات والمناطق المفتوحة خارج القاعات التي تحددها إدارة المعرض مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة مكافحة كورونا، لدعم صناعة النشر والناشرين.

تابع مواقعنا