الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ من 40 جنيه للكيلو.. "القاهرة 24" يرصد أسعار الأضاحي في أكبر سوق مواشي بالشرقية (صور وفيديو)

سوق المواشي في الزقازيق
محافظات
سوق المواشي في الزقازيق
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 02:09 ص

رصدت عدسة "القاهرة 24" أسعار الأضاحي في أكبر سوق مواشي محافظة الشرقية، والمعروف بسوق "الثلاثاء" بمدينة الزقازيق.

 

وتراوحت أسعار الأضاحي من 40 جنيه للكيلو الواحد في الأضحية من ضأن وماعز، فيما ارتفعت الأسعار لتبدأ من 50 جنيهًا للكيلو الواحد في عجول الأبقار، وتهبط لـ 45 جنيهًا للكيلو الواحد في أنثى الجاموس.

 

يقول الحاج حافظ محمد حافظ، تاجر أغنام بالسوق، إن حالة البيع والشراء تشهد تراجع في الفترة الحالية مقارنة بالعام الماضي، قبل أن يرجع ذلك بتأثر الحالة المادية لأغلب رواد الأسواق وما انعكس عليهم من غلاء المعيشة.

 

وأوضح "حافظ" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الأسعار حاليا تبدأ من 60 جنيه للكيلو الواحد في الأغنام "اللباني"، فيما تقل الاسعار لتصل إلى نحو 40 جنيه للكيلو الواحد تبعًا لحالة الغنم وسنها.

 

ونفى التاجر، ما يُشاع عن غش الميزان بجعل الأضحية المراد بيعها تشرب ماء وملح لزيادة وزنها، منوهًا بأن تلك الرواية أمر عارٍ تمامًا من الصحة، قبل أن يشير إلى أن هناك أنواع معروفة بجودتها، وبعضها يأتي من محافظة الإسكندرية.

من جانبه، يقول المعلم عماد، أحد تجار الأبقار والجاموس بالسوق، إنه ينزل الأسواق ويمتهن مهنته منذ ربع قرنٍ من الزمان، قبل أن يشير إلى أن الحال تبدل كثيرًا عن الأسواق في الماضي، وكان التغير الأكبر في الأسعار وحجم الإقبال.

 

وأضاف "عماد" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن أسعار الأبقار حاليًا تبدأ من 50 جنيه للكيلو الواحد، فيما تنخفض نحو 7 جنيهات في الحاموس، وتصل إلى 45 جنيهًا للكيلو الواحد في أنثى الجاموس.

 

وشدد تاجر الأبقار والجاموس، على أن الأفضل في الأضاحي دائمًا عجل البقر أو الجاموس صغير السن، مؤكدًا على أن الأسعار تتأثر كلما تقدم عمر الماشية، فضلًا عن أن سعر الذكر أعلى من الأنثى في نوعه.

تقبل من 260 درجة.. ننشر شروط التقدم للالتحاق بمدرسة تمريض "المبرة" بالشرقية

مراسل القاهرة 24 مع تجار المواشي في السوق
مراسل القاهرة 24 مع تجار المواشي في السوق
تجار أبقار وجاموس
تجار أبقار وجاموس
عماد تاجر الأبقار والجاموس
عماد تاجر الأبقار والجاموس
تاجر عجول أبقار
تاجر عجول أبقار
أغنام
أغنام
تابع مواقعنا