رئيس التحرير
محمود المملوك

سامي الشيشيني لـ"القاهرة 24": أندية الشركات تؤثر سلبيًّا على الجماهيرية

سامي الشيشيني
سامي الشيشيني

قال سامي الشيشيني، مدرب نادي الزمالك السابق، إن ظاهرة وجود أندية الشركات تؤثر بالطبع على الأندية الجماهيرية وتجعلها تندثر وتختفي بسبب الفوارق الكبيرة بين الثنائي.

وصعد هذا الموسم إلى الدوري الممتاز كل من الشرقية للدخان وفاركو وكوكاكولا من الدرجة الثانية وليس بينهم أي فريق جماهيري، مما جعل “القاهرة 24” يرصد آراء نجوم كرة القدم المصرية في ظاهرة كثرة أندية الشركات.

وقال سامي الشيشيني في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”: "ظاهرة أندية الشركات لها شقان، الأول هو استثماري بالطبع، فهذه الفرق تقدم الإفادة في الدوري المصري وتجعله قوي بسبب ضخ الأموال وشراء اللاعبين وعمل فرق قوية، والشق الآخر هو بالطبع أن وجودها يجعل الأندية الجماهيرية تندثر وتختفي خاصة أنها لا تستطيع التصرف بنفس الشكل".

وأضاف: "وجود أندية شركات لديها قوة شرائية يجعل الأندية الشعبية لا تستطيع المجاراة، مثلما ظهر هذا الموسم عندما صعد سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي قاموا بشراء كبير من اللاعبين وقدموا مباريات مميزة ومن الصعب هزيمتهم".

وتابع: "بينما على مستوى الأندية الجماهيرية اقتربت من الاختفاء مثل فريق طنطا الذي كان في الدوري منذ سنوات قليلة الآن هبط للقسم الثالث، بينما فريق أسوان الآن في موقف صعب بالدوري".

وأختتم: "لكن لا نستطيع سوى أن نقول إن فرق الشركات لها شق إيجابي، ولكن بالطبع كل محافظة تتمنى وجود فريقها في الدوري".

نهضة بركان: تعاقدنا مع إيبينجي لا علاقة له بسيناريو موسيماني مع الأهلي (خاص)

عاجل