الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع قومي متميز..لماذا تتجه الشركات للاستثمار في العاصمة الإدارية؟

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 05:49 ص

قال المهندس عماد قاسم رئيس مجلس إدارة شركة أواجيك للتطوير العقاري،  إن معظم الشركات العقارية تتجه لإنشاء  مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، للتوافق مع اتجاه الدولة  المصرية للاستثمار في شرق القاهرة .

 

مشروع قومي متميز 

وأكد أهمية العاصمة الإدارية كمشروع قومي متميز تسعى الدولة من خلاله لتقليل التكدس السكاني بالعاصمة وتدشين عاصمة تكنولوجية ذكية لمصر، ومن المقرر مع انتقال موظفي الحي الحكومي للعاصمة الإدارية ارتفاع حجم الاقبال للاستثمار بالعاصمة الإدارية.
وأطلقت الشركة مشروعها الاول بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 1.7 مليار جنيه ومبيعات مستهدف تبلغ نحو 2.2 مليار جنيه.

وتتعاون الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية في تنفيذ مشروعهات  بقيمة 8 مليارات جنيه ينفذها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن المقرر "خلال الربع الأخير من العام الجاري،بدء انتقال مجموعات عمل من الوزارات المختلفة إلى المباني الحكومية"، "لبدء التشغيل التجريبي للمباني الحكومية تمهيدا للانتقال الرسمي للعاصمة الإدارية"..وفقا لتصريحات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
وتخطط الشركة  لتنفيذ مشروع طبى متخصص بالعاصمة الاداريه الجديده خلال الفتره المقبلة الى جانب قيام الشركة حاليا بتطوير مشروعين كبيرين فى القطاع الطبى بمدينة السادس من اكتوبر .
ويوجد بمنطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة  برجا إداريا بطول 170 مترا، وهو أعلى برج إداري في مصر، وتنفذ وزارة الإسكان  مشروع البرج الأيقوني الأطول في إفريقيا بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

تابع مواقعنا