الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر في كندا يصطحب مسؤولين كنديين في زيارة خاصة لمعرض "ملكات مصر" بمتحف التاريخ

متحف التاريخ الكندي
تقارير وتحقيقات
متحف التاريخ الكندي
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 01:25 م

بمناسبة احتفالات العيد القومي المصري في الثالث والعشرين من شهر يوليو الجاري، وتزامنًا مع احتفالات السفارة المصرية في أوتاوا بشهر التراث المصري في أونتاريو، نظم سفير مصر في كندا أحمد أبو زيد زيارة خاصة يوم الثلاثاء 6 يوليو الجاري لعدد من المسئولين بالحكومة الكندية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، وأعضاء مجالس إدارات المتاحف الكندية، ورموز الجالية المصرية، إلى معرض "ملكات مصر" المقام حاليًا بمقر متحف التاريخ الكندي بالعاصمة أوتاوا.

 

وقد شارك في الجولة أكثر من 100 زائر  على أفواج متعاقبة على مدار اليوم التزامًا بالإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا في كندا، والذين أعربوا عن انبهارهم بالحضارة المصرية وإسهام مصر التاريخي في إثراء الثقافة والفنون بكافة صورها. كما قدمت السفارة المصرية لكل زائر مجموعة من الوثائق الترويجية السياحية عن مصر، وهدايا تذكارية تعبر عن التنوع الثقافي المصري عبر التاريخ.

 

وفي تصريح للسفير أحمد ابو زيد عقب انتهاء الجولة، أعرب عن سعادته بإتمام الجولة بنجاح رغم الظروف الاحترازية، مشيرًا إلى أن العدد الكبير للمشاركين، وتنوعهم، ومشاركة أكثر من ٥٠ سفير دولة أجنبية، بالإضافة إلى ممثلي وزارات الخارجية والتراث ومكتب رئيس وزراء كندا، يؤكد حجم التقدير الذي تحظى به مصر عالميًا، والرغبة الجارفة لدى الكثيرين لزيارة مصر.

 

وأضاف السفير أبو زيد، أن مشاركة رموز الجالية المصرية في أوتاوا في هذه الزيارة أعطاها مذاقًا خاصًا، وكان مصدر فخر  للسفارة المصرية والجالية أن يشهدوا هذا التقدير والانبهار بقيمة وثقل مصر عالميًا.


 

تابع مواقعنا