السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نرصد فرحة الصيادين بمغادرة "إيفر جيفين" قناة السويس (فيديو)

فرحة الصيادين
محافظات
فرحة الصيادين
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 12:40 م

وثق “القاهرة 24”، فرحة الصيادين بهيئة قناة السويس قبل قليل، بمغادرة السفينة البنمية “إيفر جيفين" بعد رفع الحجز التحفظي عليها، بموجب الاتفاق مع هيئة القناة.

وتعقد هيئة قناة السويس بعد قليل، احتفالية كبرى لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وحصلت السفينة "إيفر جيفين"، على شهادة هيئة الإشراف الأمريكية ABS، بصلاحية وسلامة العُبور الملاحي؛ لاستكمال رحلتها البحرية نحو وجهتها.

وأكدت مصادر مطلعة، انتهاء إجراءات مُغادرة السفينة البنمية من المجرى الملاحي لقناة السويس، بعد فحص المحركات والتأكد من سلامتها، وذلك من قِبل لجنة فنية من هيئة الإشراف الأمريكية ABS، واستخراج شهادة سلامة العبور لاستكمال مسيرتها.

وكشفت مصادر لـ "القاهرة 24" تفاصيل الاحتفالية التي تُقيمها قناة السويس بحضور سفراء ودبلوماسيين وممثلي توكيلات ملاحية عالمية، بالإضافة إلى 6 قاطرات و7 لانشات.

وأشارت المصادر إلى تولي اثنين من كبار مُرشدي قناة السويس، إرشاد السفينة حتى مُغادرتها المجرى الملاحي للقناة، واستكمال رحلتها البحرية التي بدأتها في مارس الماضي، لتتجه بعد قرار رفع الحجز التحفظي إلى ميناء روتردام بهولندا.


 

تابع مواقعنا