الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: تضارب الاختصاصات بين الوزارات وراء تعطيل عدد من المشروعات

جمال نور الدين محافظ
سياسة
جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 01:30 م

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هناك تضاربًا وتعارضًا في الاختصاصات بين الوزارات، وهو ما تسبب في تعطيل تنفيذ بعض المشروعات.

جاء ذلك خلال اجتماع  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب أحمد السجيني، وبحضور محافظ كفر الشيخ، ردًا على طلب الإحاطة المُقدّم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن تعطل تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي بمسافة 2 كم بمدخل مدينة فوه في اتجاهي فوه - دسوق، وفوه – مطوبس وحفر وتكسير الطرق الفرعية والرئيسية بالمدينة، والخلاف بين هيئة الطرق وبين شركة ترانس جاز على إعادة الشيء لأصله، الأمر الذي أدى إلى تعطل تنفيذ أعمال رصف وتمهيد الطرق منذ سنوات.

وأشار المحافظ، إلى أن هيئة الكباري تقدمت بالفعل بدفع القيمة المطلوبة والمحددة من قبل وزارة البترول، لكن المشكلة الأساسية في التضارب بين اختصاصات الوزارات.

وأوضح المهندس أحمد محمود، نائب رئيس الشركة القابضة إيجاس، أنه بالفعل تم التوافق بين الجهات المعنية في الفترة الأخيرة نتيجة تدخل المحافظة، وأنه لم يكن هناك تعنت من قبل “البترول”، لكن الوزارة تتحرك في إطار المُوازنة المحددة لإعادة الشيء لأصله، لافتا إلى أنه في خلال ثلاثة أشهر سيتم الانتهاء نهائيًا من هذا الطريق. 

وصرح النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية، بأن الشركة العاملة في تنفيذ توصيل الغاز مُلزمة بإعادة الشيء لأصله دون النظر إلى الميزانية الموضوعة، حيث إن المحافظة غير مسئولة عن ذلك، لكن وزارة البترول هي المنوطة بذلك.

وأوضح أحمد السجيني أنه سيحضر افتتاح هذا الطريق.

تابع مواقعنا