الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاعب الشرقية للدخان بعد الصعود للممتاز: تعاهدنا على تحقيق حلمنا بالتأهل (حوار)

محمد رفعت لاعب الشرقية
رياضة
محمد رفعت لاعب الشرقية للدخان
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 02:00 م

تأهل نادي الشرقية للدخان إلى بطولة الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، بعد نحو 68 عامًا من إنشائه، ليكتب تاريخًا جديدًا، منضمًا إلى سلسلة الأندية التي شاركت في بطولة الدوري والتي بلغت 75 عامًا في تاريخ البطولة المصرية.

“القاهرة 24”، تواصل مع اللاعب محمد رفعت، أحد الدعائم الأساسية لنادي الشرقية للدخان بطل مجموعة الصعيد، للحديث عن الصعوبات التي واجهت الفريق، وأبرز الطموحات والاستعدادت خلال المرحلة المقبلة، فكان الحوار التالي:-

في البداية.. حدثنا عن الكواليس الأخيرة قبل صعود الشرقية للدخان إلى الممتاز؟

في الأسابيع الأخيرة، شعرنا بالقلق وخفنا من فكرة ضياع التأهل، بعدما بذلنا مجهودًا كبيرًا على مدار الموسم، لكن وجودي في مجموعة الصعيد في مواسم سابقة، أنا وعدد من زملائي سهل المهمة بسبب اعتيادنا على أجواء مجموعة الصعيد وملاعبها وبعد المسافات، والتي تختلف عما اعتدنا عليه في مجموعات بحري والقاهرة

وكيف استعدتم شتاتكم من جديد للحفاظ على الصدارة؟

تعاهدنا على تحقيق حلمنا بالتأهل، وعملنا على تحقيقه خطوة بخطوة، من خلال قتالنا داخل أرض الملعب، وعدم البخل بأي نقطة عرق، حتى لو غبنا عن مستوانا الفني المعهود، بجانب حالة الحب بين اللاعبين والخوف على بعضهم، الأمر الذي تحقق على الأرض وهو ما نعرفه قيمته لنا جميعا.

اللاعب محمد رفعت من احتفالات صعود الشرقية للدخان

ما هي أبرز العقبات التي تعرضتم لها خلال الموسم الماضي؟

العقبة الأبرز التي واجهتنا هي حرماننا من اللعب على ملعبنا خلال مباريات الدور الثاني كاملًا، الأمر الذي شكل عبئًا كبيرًا خاصة مع عوامل السفر البعيدة في الصعيد، لكن وجود هدف واضح وهو التأهل، جعلنا نغفل أي عقبات ونعمل على اجتيازها من أجل تحقيق هذا الحلم، والحمد لله أداؤنا في الدور الأول، كلل مجهوداتنا وتكفل بحفظ فرصنا في الصعود رغم ما عانيناه.

وكيف تغلبتم على هذه العقبات والصعوبات؟

جميع اللاعبين لعبوا من أجل هدف واحد وهو الصعود وبتفانٍ كامل وإنكار ذات وتحفيز وتشجيع الآخرين، بجانب حالة الحب الكبيرة التي تواجدت بين اللاعبين، بغض النظر عن مَن يلعب أساسيًا، لمعرفتنا لقيمة الصعود الأمر الذي أبعد حالة الأنانية، وهو ما ترجم على الأرض بفضل جهود مجلس الإدارة والجهاز الفني.

حدثني عن شعوركم بعد تحقيق التأهل التاريخي للدوري الممتاز؟

كلنا شعرنا بالفرحة، فالفرحة دائمًا تنهي مشقة الرحلة، فخورون بأنفسنا بعدما أكرمنا الله على مجهودنا وتعبنا خلال الموسم، ونطمع في المزيد خلال الموسم المقبل في الدوري الممتاز.

ما هي أهم خطواتكم المقبلة وأبرز استعدادتكم؟

انتيهنا مؤخرًا من بطولة الدوري وحصلنا على إجازة وراحة سلبية، وننتظر النادي لبدء مرحلة الاستعداد للموسم المقبل، وفق الخطة الموضوعة من مجلس الإدارة، وهدفنا النجاح في الممتاز.

هل حصلت على عروض أخرى للرحيل عن الشرقية للدخان؟

توجد عدة عروض بالفعل، لكن أتطلع لاستكمال مسيرتي مع الشرقية، وعقدي مازال ممتدًا مع الفريق، وفي حال رأى النادي رحيلي فسأحترم القرار في ظل وجود إدارة ناجحة مع النادي.

لاعبي فريق الشرقية للدخان

ما هي خططكم وطموحاتكم في الموسم الجديد؟

متفائلون بشكل كبير بعد الصعود فنحن أبطال البطولة في القسم الثاني، ونسعى لاستكمال المسيرة المميزة في بطولة الدوري الممتاز، ونبني على ما بدأناه، من خلال دعم الفريق بلاعبين مميزين، لتقديم مستوى مميز في الدوري وضمن التواجد في البطولة لمواسم مقبلة، وليس مجرد الصعود والهبوط، فهو حلم يسعى النادي لتحقيقه منذ 68 عامًا.

تابع مواقعنا