الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 30 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا تجنبًا لانتشار كورونا

حملات نظافة بالمنيا
محافظات
حملات نظافة بالمنيا
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 02:56 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حملاتها التفتيشية المكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات بالمدينة والقري، لمنع انتشار فيروس كورونا وتوفير بيئة صحية ونظيفة خالية من الأمراض والأوبئة.

قال العقيد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس المدينة، إن الحملة التفتيشية بقرية "تلة" أسفرت عن رفع عدد 30 طن من المخلفات الصلبة والقمامة والتراكمات، ونقلها إلى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي، لتوفير بيئة صحية للمواطنين والحفاظ على المظهر الجمالي للقرية، مشيرًا أن الحملات التفتيشية والرقابية لقسم النظافة مستمرة بشكل مكثف بنطاق المدينة والقري بجانب تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أبو كريشة في بيان له، أن قسم الإنارة بالقرية  تابع أعمال الصيانة الدورية للكشافات وأعمدة الإنارة بالطرق الرئيسية والطرق الداخلية، بجانب العزب والنجوع المجاورة للقرية، حفاظًا على أرواح المواطنين والحد من وقوع الحوادث.

وأكد أبو كريشة، على المتابعة لأعمال النظافة والإنارة ورفع كفاءتهم لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بالمظهر الحضاري حتى يتثنى للمواطن ان يعيش في بيئة امنه ونظيفة.

وكان قد، تواصل مراكز ومدن محافظة المنيا، المتابعة المستمرة لحالات البناء المخالف، والعشوائي، والتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، وذلك بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات، ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الميدانية للتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية، وأملاك الدولة، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحويل المخالفات للنيابة العسكرية، لاتخاذ اللازم مع المخالفين.

من جانبها أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، 13 حالة تعدي على أملاك الدولة، بقرية الشيخ عبادة، بمجلس قروي الروضة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع مواقعنا