الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: نسعى لتطعيم 40 مليون مواطن ضد كورونا باللقاح المصنع محليًا

الدكتورة هالة زايد
سياسة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 03:28 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه من المستهدف إنتاج 80 مليون جرعة بنهاية العام الجاري، لتطعيم 40 مليون مواطن، مُستعرضة بيانًا بكميات المواد الخام من لقاح “سينوفاك” المقرر توريدها ومواعيد استلامها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث استعرضت الدكتورة هالة زايد، آخر المستجدات الخاصة بالتعامل أزمة فيروس كورونا، وموقف توريد وتصنيع اللقاحات المضادة لهذا الفيروس. 

واستعرضت الوزيرة، انخفاض مُعدلات الإصابة بفيروس كورونا، وكذا مُعدلات الوفاة به، موضحة معدل التغيير في أعداد الإصابات بالمحافظات خلال الأسبوع الوبائي الـ26.

وتناولت الدكتورة هالة زايد جهود الدولة في تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا محليًا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركة سينوفاك الصينية، منوهة بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي إلى مصنع شركة فاكسيرا، ليشهد إنتاج أول مليون جرعة من هذا اللقاح، كما تطرقت إلى موقف الإصابات بالفيروس على مستوى دول العالم في ظل المتحور دلتا.

كما استعرضت توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، موضحة أن إجمالي المخزون الاستراتيجي بلغ نحو 2.3 مليون لتر، مؤكدة أنه تم الوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإمداد للأكسجين السائل.

تابع مواقعنا