الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ 47 مهاجرًا غير شرعي في سواحل تونس ضمنهم 13 مصريا

مهاجرون-صورة أرشيفية
أخبار
مهاجرون-صورة أرشيفية
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 03:55 م

قال منجي سليم، رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بسواحل مدنين، إن قوات جيش البحر أنقذت 47 مهاجرًا غير شرعي لدى وصولهم ميناء الصيد البحري، بعد أن فشلت محاولة هجرة غير شرعية انطلقوا فيها من السواحل الليبية في اتجاه إيطاليا.

 

ويحمل هؤلاء المهاجرون الذين تدخّل المجتمع المدني لتقديم حاجاتهم من الشرب والأكل عدة جنسيات، منهم 3 من تونس و13 من مصر واثنين من المغرب و21 من بنجلاديش واثنين من باكستان و5 من السودان وغيني واحد.

وسيبقى هؤلاء المهاجرين بالميناء إلى حين إيجاد مكان يأويهم مدة العزل الصحي، خاصة وأن المركز المخصص لمثل هذه الحالات بجربة، قد بلغ طاقته الوسطى ليتم تخصيص مكان في مدنين احتضن المهاجرين من آخر عملية إنقاذ بحري نهاية الأسبوع المنقضي، وهي مشكلة أن يظلّ عالقا مع كل عملية انقاذ تجعل الجهة عاجزة عن إيوائهم إلى جانب إشكالية إجراء التحاليل حول فيروس كورونا من ناحية، وبطء نتائج التقطيع الجيني للعيّنات وخاصة للحالات الوافدة ومنها عينات المهاجرين.

 

وأمام تواصل توافد المهاجرين على الجهة، نبّهت منظمات المجتمع المدني إلى خطر أن يتحول الجنوب إلى منصّة خلفية للمهاجرين، مشدّدين على التصدّي بكل الطرق المتاحة لمثل هذا المخطّط، خاصة وأنهم يعتبرون أن تواتر عمليات الهجرة غير الشرعية التي تنتهي بسواحل الجهة ممنهجة، حسب رأيهم.

تابع مواقعنا