الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برنامج تدريبي لتأهيل القيادات النسائية بالبحيرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 07:41 م

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، والدكتورة رحاب فراج، نائب المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والمهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي الخاص بالمعهد لتأهيل القيادات النسائية “برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية”.

 

يأتي ذلك بحضور الدكتور باسم عبد الرازق بجامعة عين شمس، والذى يعقد لأول مرة بمحافظة البحيرة تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظة البحيرة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.



وانطلقت فعالياته أمس الثلاثاء، بقاعة فندق جراند كيلوباترا بشركة المياه بدمنهور، والذى يستمر حتى 15 سبتمبر المقبل بمشاركة 20 قيادة نسائية بواقع 5 من مديرية الصحة، و6 من الديوان العام والوحدات المحلية، و5 من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، و3 من المجلس القومي للمرأة، وقيادة واحدة من مديرية الشباب والرياضة.

 

وأشادت نائب المحافظ، بالدور الكبير الذى يقوم به المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وبرنامج تأهيل القيادات النسائية، كأحد أهداف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتأهيل القيادات النسائية، وصقل المهارات الفنية والتخصصية باعتباره جزء لا يتجزأ من الجهود التي تجريها المحافظة تحت الرعاية والدعم الكبير من اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، لتمكين المرأة وتأهيلها في كافة القطاعات.

وأشارت نائب المدير التنفيذي للمعهد، إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن تأهيل القيادات النسائية في عدة مهارات منها الإدارة وصنع القرار الإداري والعمل الجماعي والتواصل وإدارة الموارد البشرية والابتكار وإدارة التغيير، وستكون مدة التدريب 20 يوما بواقع 110 ساعة تدريبية على مدار يومين من كل أسبوع، تنقسم إلى 15 يوما تدريب في قاعات تدريبية بالمحافظة بواقع 90 ساعة تدريبية، فضلًا عن 5 أيام تدريب “أونلاين” بواقع 20 ساعة تدريبية.

 

من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الاهتمام الكامل الذى توليه الدولة للتأهيل وتمكين المرأة؛ ضمن أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والتشجيع والتدريب لكافة القيادات النسائية بالديوان العام والوحدات المحلية والمديريات والعمل على إعدادهن للقيام بواجبهن والعمل القيادي وبناء وتنمية قدراتهن.

تابع مواقعنا