السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بين الاكتئاب والنجاة من القتل.. أزمات في حياة جيهان فاضل قبل السفر لكندا

جيهان فاضل
فن
جيهان فاضل
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 08:56 م

عاد اسم الفنانة جيهان فاضل للظهور من جديد بعد انتشار فيديو جديد لها مجددًا بعد ابتعادها عن الوسط الفني لسنوات واستقرارها في كندا، ظهرت فيه خلال تقطيعها البطيخ في أحد الأسواق العربية في كندا، واتضح ذلك من لهجات الموجودين حولها بالفيديو.


وابتعدت جيهان فاضل عن الشهرة والأضواء منذ سنوات، وبالتحديد بعد عام 2015، إذ كان آخر عمل مشاركتها في مسلسل “تحت السيطرة” بطولة نيللي كريم وظافر العابدين، كما ظهرت لها صورة قبل أشهر من كندا، داخل متجر للأغذية يحمل اسم “طيبة” في مدينة “كالغاري”، وهي تبيع مستلزمات قسم الجبن والألبان.

أبرز المعلومات عن جيهان فاضل

ويرصد “القاهرة 24” في السطور التالية أبرز المعلومات عن جيهان فاضل:

رغم قلة ظهورها الفني فإنها حققت شهرة كبيرة في التسعينيات من خلال المشاركة مع كبار النجوم في بعض الأعمال المهمة، وعرفت جيهان بآرائها السياسية الجريئة، خاصة بعد ثورة 25 يناير، فاستطاعت أن تلقي عليها الأضواء.

 

ولدت جيهان فاضل في شهر مارس عام 1973، بالقاهرة، لأب يعمل مهندسًا معماريًا، أما والدتها فكانت أستاذة بالجامعة، ودرست علوم الحاسب الآلي بالجامعة الأمريكية في القاهرة.


كانت بداية مشوارها الفني في عالم التمثيل من خلال اشتراكها في عروض المسرح الجامعي، لتتح لها الفرصة بعد أن اكتشفها المخرج خيري بشارة، ورشحها للمشاركة في فيلمه "آيس كريم في جليم" عام 1992 مع الفنان عمرو دياب.

 

انطلاقتها الحقيقة وأشهر أعمالها


كانت انطلاقتها الحقيقية مشاركتها في "أرابيسك" عام 1994، كما شاركت في مسلسلات مثل "امرأة من زمن الحب"، “البحث عن السعادة”، “حلم الجنوبي”، "في أيد أمينة"، "حياة الجوهري"، وكان مسلسل "تحت السيطرة" عام 2015 آخر مشاركتها في الدراما.

 

ومن أعمالها في السينما فيلم: "امرأة هزت عرش مصر"، "ليه يا هرم"، "إنذار بالقتل"،"التحويلة"، "سهر الليالي"، "الفاجومي"، “بيتزا بيتزا”، “أرض ألأرض”، “خريف آدم”.

جيهان فاضل

سرقة جدتها 


وكانت جيهان فاضل مدمنة للتدخين منذ أن كانت في الثانوية حتى دفعها الأمر إلى سرقة جدتها حتى علمت عائلتها بالأمر.

زواجها وتعرضها للاكتئاب بعد وفاة زوجها


تزوجت جيهان فاضل من مصمم الأزياء الراحل عمرو حمدي، وأسفر زواجهما عن إنجاب بنت وولدين هم "عالية، وزياد، وأدهم"، وتوفي زوجها عام 2012، إثر أزمة قلبية حادة، وهو ما تسبب لها في حالة اكتئاب شديدة.

جيهان فاضل وابنائها

مشاركتها في ثورة 25 يناير ونجاتها من الموت


تعد جيهان فاضل من أبرز النجمات اللاتي شاركن في ثورة 25 يناير، وطالبت بإسقاط حكم مبارك، واعتصمت مع زوجها وأبنائها في ميدان التحرير وتطور الأمر لاتهامها بقلب النظام الحاكم؛ ما دفعها للرد من خلال منشور عبر صفحتها، حيث كتبت: "قلب نظام حكم مرة واحدة ده أنا طلعت جامدة أوي".

 

نجت جيهان فاضل من الموت، بعد أن تلقى أحد الأشخاص رصاصة بدلًا منها خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، وكتبت حينها عبر حسابها بموقع "فيس بوك": "النهاردة عيد ميلادي.. النهاردة أنا موجودة وسط أولادي علشان في يوم ما، في لحظة فارقة، فلان الفلاني اللي معرفش اسمه قرر أن حياتي أهم من حياته، فزقني وخد رصاصة بدالي".

منشور جيهان فاضل

وتابعت جيهان فاضل في منشورها: "أشكر الله إنه كان فيه فلان الفلاني اللي ضحى بحياته علشان حلم بعيش وحرية وعدالة.. المجد لفلان الفلاني.. المجد للمجهولين".

تابع مواقعنا