السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تتبرع بجميع الجرعات المتبقية من لقاح أسترازينيكا لمبادرة "كوفاكس"

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 10:33 م

قررت الحكومة الألمانية، التبرع بما لا يقل عن 500000 جرعة من لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، لمبادرة "كوفاكس"، والذي يهدف إلى ضمان حصول البلدان الفقيرة على اللقاحات.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، سيتم إعطاء حوالي 80٪ من الجرعات المتبقية من لقاح "أسترازينيكا" لمبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، مع 20٪ أخرى تُمنح مباشرة لبلدان غرب البلقان وأعضاء الشراكة الشرقية للاتحاد الأوروبي، وهم جورجيا ومولدوفا وأوكرانيا، وناميبيا.

ويفضل معظم الألمان لقاح الحصول على اللقاح الأمريكي "فايزر"، بدلًا من أسترازينيكا، نتيجة التقارير التي تفيد بإصابة العديد من المتلقين بجلطات دماغية.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة ينس سبان، أن هؤلاء الأشخاص الذين تلقوا بالفعل جرعة واحدة من "أسترازينيكا"، سيحصلون على لقاح mRNA مثل لقاح فايزر"، "ومديرنا" لجرعتهم الثانية، وأكد ينس على عدم تخطيط البلاد لشراء جرعات إضافية من لقاح "أسترازينيكا" بحلول العام المقبل.

وحتى الآن، أخذت الصين زمام المبادرة في التبرع باللقاحات لدول غرب البلقان  ألبانيا وكوسوفو والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وصربيا، مما أثار انتقادات بأن الاتحاد الأوروبي كان يسمح لمنافس استراتيجي بإجراء انقلاب دبلوماسي في فنائه الخلفي.

تابع مواقعنا