الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسهم الأمريكية ترتفع مع هبوط عوائد سندات الخزانة

الأسهم الأمريكية
اقتصاد
الأسهم الأمريكية
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 11:05 م

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية وبعد إعلان محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي، وتحسن معنويات المستثمرين في “وول ستريت” مع هبوط عائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات أدنى 1.30%، ما دعم التوجه للأصول الخطرة.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.3% أو 104 نقاط ليغلق عند 34.681 ألف نقطة، وارتفع مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.3% ما يعادل 14 نقطة ليسجل إغلاق قياسي عند 4358 نقطة، واستقر مؤشر “ناسداك” عند مستوى قياسي بلغ 14.665 ألف نقطة.

وتوقع مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استمرار إحراز التقدم اللازم لتقليص مشتريات الأصول الضخمة.

وكشف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي أن “معيار اللجنة الخاص بالتقدم الكبير الإضافي كان يُنظر إليه على أنه لم يتم الوفاء به بعد، لكن المشاركين في الاجتماع يتوقعون استمرار التقدم في هذا الاتجاه”.

ولفت العديد من المشاركين في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الماضي في 15 و16 يونيو الماضي أنهم يتوقعون الوصول للشروط اللازمة لبدء تقليص وتيرة مشتريات الأصول في وقت أسرع مما كانوا يتوقعونه سابقًا.

وأبقى المركزي الأمريكي معدل الفائدة عند نطاق قياسي متدنٍ يتراوح بين صفر و0.25%، مع إبقاء برنامج مشتريات الأصول عند 120 مليار دولار شهريًا.

وكشف صندوق النقد الدولي توقعاته الأسبوع الماضي بأن مجلس الفيدرالي الأمريكي قد يحتاج للبدء في رفع معدلات الفائدة بحلول نهاية العام المقبل 2022 أو مطلع 2023، في ظل الإنفاق الحكومي المرتفع الذي يتسبب في إبقاء التضخم في معدلات أعلى من المستهدف.

وقال خبراء صندوق الصندوق، في بيان عقب الانتهاء من مشاورات المادة الرابعة، إنه من المرجح أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في تقليص مشترياته من الأصول في أول 6 أشهر من العام المقبل 2022.

خبراء: كورونا والتسويق الإلكتروني غيرا شكل الطلب على العقار التجاري والإداري

تابع مواقعنا