الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع فعالية لقاحات كورونا مع أصحاب السمنة بنسبة 96% (دراسة)

تطعيم أصحاب السمنة
صحة وطب
تطعيم أصحاب السمنة
الخميس 08/يوليو/2021 - 08:14 ص

أظهرت دراسة  أمريكية جديدة أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، تزيد فعاليتها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بنسبة 96%.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يُعتقد أن لقاحات فيروس كورونا الثلاثة المتوفرة في الولايات المتحدة فعالة، مع الأشخاص الذين يعانون من السمنة مثل عامة السكان.

 

وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن اللقاحات، قد لا تكون فعالة في الأشخاص الذين يعانون من السمنة، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال على ما يبدو، لكن لقاحات "فايزر"، "موديرنا"، "جونسون آند جونسون"، فعالة بنفس القدر في الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

 

ووجدت التجارب أن اللقاحات كانت فعالة بنسبة تصل إلى 96 %،  في الوقاية من الأمراض الشديدة والوفاة، لدى الأمريكيين الذين يعانون من زيادة الوزن الشديدة.

 

وتعتبر البيانات أخبارًا جيدة لـ 42.4 % من الأمريكيين الذين يعانون من السمنة المفرطة، وبالنسبة للتحليل، الذي نُشر في مجلة " Obesity "، والذي قام الشاي بتحليل مجموعة فرعية للأشخاص المصابين، بالسمنة ضمن مجموعات التجارب السريرية للقاح.

 

من جانبها قالت الدكتورة ألكسندرا هايدوك، باحثة مساعدة في قسم الطب الباطني (طب الشيخوخة) في جامعة ييل:" كان تحليل فعالية لقاح فيروس كورونا في مجموعات فرعية معينة من الأمراض، صعبًا لأن عدد المشاركين في التجربة المصابين بالمرض كان صغيرًا جدًا، إلا أنه لم يكن  هو الحال ذاته بالنسبة للسمنة".

 

وأوضحت أن انتشار السمنة بين المشاركين في التجربة كان مرتفعًا وأن السمنة مرتبطة بشدة بخطر الاستشفاء والوفاة.

 

تابع مواقعنا