الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الجمهورية الجديدة تتسع للجميع في ظل مبادئ العدالة والمساواة

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس 08/يوليو/2021 - 11:30 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع في ظل مبادئ العدالة والمساواة، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية الجديدة تعكس صورة مصر الحديثة ونهضتها، وتؤكد ميلاد جُمهوريتها الجديدة التي تتسع للجميع دون تمييز أو تفرقة، في ظل مبادئ الديمقراطية والعدالة والمواطنة.

وأضاف الرئيس السيسين في كلمته خلال “المؤتمر الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي” أن مصر تسعى لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، ومُكافحة تداعيات التطرف والإرهاب عليها. 

وأكد السيسي أن تمكين المرأة هو كلمة السر في بناء حضارات قوية، داعيًا إلى إنشاء مركز بحثي يُضاهي المراكز العالمية لخدمة المرأة. 

كما أصدر رئيس الجمهورية توجيهاته بتحمل مصر تسديد حصة المساهمات السنوية للدول الشقيقة الأقل نموا في منظمة التعاون الإسلامي، وعددها 22  دولة، موضحًا أن الأمر يتم للدول التي صادقت على النظام الأساسي، وانضمت بالفعل، أو التي لم تُصادق وفي طريقها للانضمام".

وأشار الرئيس إلى تخصيص مبنى مستقل ومتكامل به كافة التسهيلات والخدمات للمنظمة بالعاصمة الإدارية، متابعًا: “إننا ندعو إلى إنشاء مركز بحثي يضاهي المراكز العالمية لخدمة المرأة”. 

ونوه رئيس الجمهورية، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بأن مصر تُعزز من تمكين المرأة اقتصاديًا، وتعمل بقوة في مبادرة دعم صحة المرأة المصرية.

تابع مواقعنا