الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بورتو الغلابة.. أطفال زاوية النعاورة بالمنوفية يسبحون بالترع بعد تبطينها (صور)

أطفال المنوفية
كايرو لايت
أطفال المنوفية
الخميس 08/يوليو/2021 - 01:09 م

استغل أطفال قرية زاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، عملية تبطين الترعة في القرية، للاستحمام فيها هربًا من حرارة الجو، والتقط أهالي القرية صورًا للأطفال وهم يلعبون ويسبحون داخل الترعة بعد تبطينها، ونشروا الصور على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقين عليها: "بورتو الناعورة مصيف الغلابة".
 

 

وأوضح سامح الورداني أحد شباب زاوية الناعورة،  لـ "القاهرة 24" أن أطفال القرية، استغلوا إحدى ترع القرية بعد تبطينها خلال الفترة الماضية ضمن خطة الدولة المصرية، بعد أن أصبحت نظيفة ولها جسور بالأسمنت، واعتبروها حمام سباحة، هروبا من حرارة الجو واللعب بداخلها معظم أوقات اليوم وخاصة أن الأطفال في الإجازة الصيفية.

وأضاف الورداني أن الشكل العام لترعة حاليا جميل جدا، عما سبق وأن مشروع التبطين من المشروعات القومية الكبيرة، التي نفذتها الدولة للحفاظ على هدر المياه، مطالبا الأهالي بالحفاظ عليها وعدم إلقاء أي مخلفات في الترعة والحفاظ على ما تم إنجازه.
 

وكان الأطفال في قرية بابل بمركز تلا التابع لمحافظة المنوفية قد لجأوا إلى “الترع المُبطنة”، التي تهدف إلى تقليل الهدر والمحافظة على المياه، كمصيف للسباحة، هربًا من حرارة الجو.


واستغل الأطفال تبطين الترع، خاصة بعد ظهورها بشكل حضاري، وتنظيفها وإزالة القمامة التي كانت تملأها، إلى مصايف للهروب من حرارة الجو، وأيضًا لبعد المسافة بين قريتهم، وحمامات السباحة في شبين الكوم.

 

وأظهرت بعض الصور، تجمع عدد من أطفال قرية بابل في المنوفية، يتنافسون في السباحة داخل الترعة، مع تشجيع آخرين على جانبيها، للاستمتاع بالإجازة، عقب الانتهاء من أعمال التبطين.

 

ترعة بالمنوفية 
تابع مواقعنا