السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: نعمل مع "التعليم العالي" لتطوير المناهج الدراسية المعنية بحماية البيئة البحرية

وزيرة البيئة والسفير
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة والسفير السويسري في القاهرة
الخميس 08/يوليو/2021 - 12:34 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تعمل مع وزارة التعليم العالي، على تطوير مزيد من المناهج الدراسية المعنية بحماية البيئة البحرية خاصة في التعليم بعد الجامعي، وتشجيع الدراسات والأبحاث في هذا المجال، حيث ضمت الوزارة في هيكلها الجديد وحدة مخصصة للبحوث لدعم الجهود البحثية في مجال البيئة.

ورحبت الوزيرة بالتعاون مع الجانب السويسري لدعم جهود الحفاظ على البيئة البحرية والترويج للسياحة البيئية، من خلال إثراء الجانب البحثي والتدريبي لصقل مهارات العاملين في هذا المجال، وتطوير المناهج التعليمية المتعلقة بالبيئة البحرية وحمايتها.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة، بول جارنييه، السفير السويسري بالقاهرة، وممثلي مكتب التعاون السويسري، حيث ناقش الجانبان تدعيم التعاون المشترك في مجال الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية الطبيعية وحماية البيئة البحرية والاقتصاد الأخضر.

وأكدت فؤاد خلال اللقاء عمق العلاقات والتعاون الممتد بين الجانبين المصري والسويسري في مجال حماية وتحسين البيئة المصرية، مشيرة إلى التعاون الفعال مع الجانب السويسري في دعم إدارة المخلفات في مصر كشريك مهم في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة والمعني بتطوير منظومة النظافة بمحافظات “الغربية، كفر الشيخ، قنا، أسيوط”.

وأوضحت الوزيرة فيما يخص جهود حماية البيئة البحرية أن وزارة البيئة أطلقت حملة إيكو إيجيبت ECO Egypt، كأول حملة للترويج للسياحة البيئية، وبدأت في 7 محميات طبيعية بهدف إلقاء الضوء عليها وتطويرها ودعم السياحة البيئية بها بما يضمن صون الموارد الطبيعية، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة، للبحث عن أفضل الطرق للدفع بالسياحة البيئية، والمساعدة على إعطاء قيمة مضافة لصون الموارد الطبيعية في الأنشطة السياحية.

تابع مواقعنا