الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة تركية ترفض إضافة معلومات جديدة في قضية مقتل جمال خاشقجي

الإعلامي السعودي
سياسة
الإعلامي السعودي جمال خاشقجي
الخميس 08/يوليو/2021 - 12:27 م

أعلنت الباحثة التركية خديجة جنكيز، أن محكمة إسطنبول رفضت مجددًا في جلسة عقدتها الخميس الماضي، إضافة معلومات تقرير الاستخبارات الأمريكية في قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وفقا لشبكة “سى إن إن” الأمريكية.

وكتبت جنكيز عبر حسابها على تويتر: "أتمنى وأدعو أن تُطبق العدالة"، مضيفة: "آخر تحديثات من إسطنبول.. جلسة الاستماع قد انتهت، والقاضي رفض إضافة المعلومات من تقرير الاستخبارات الأمريكية مرة أخرى".

وفي تغريدات سابقة للجلسة، قالت جنكيز، إن ثمن هذا القتل ليس جمال فقط، ولكن هذه جريمة قتل ضد الإنسانية، وهذا الجُرم لا يُمكن أن يُنسى أو يغتفر"، مضيفة: "سأبذل قُصارى جُهدي وأفعل ما يُمكنني فعله لأتأكد من أن العدالة تم تطبيقها في هذه القضية".

وألمحت الاستخبارات الأمريكية في تقرير نشرته إدارة الرئيس جو بايدن في فبراير الماضي، إلى ضلوع مسئوليين سعوديين في اعتقال أو قتل خاشقجي بسفارة المملكة بإسطنبول.

وبعدها، تقدمت جنكيز بطلب إلى المحكمة لضم تقرير الاستخبارات الأمريكية إلى لائحة الأدلة، إلا أن القاضي رفض ضم التقرير، مُبررا قراره بأن التقرير "لن يُضيف شيئا للمحاكمة"، وذلك بجلسة مُحاكمة في مارس الماضي، كما رفض الطلب مُجددًا في جلسة الخميس 8 يوليو الجاري.

تابع مواقعنا