السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمتابعة البلاغات إلكترونيا.. "الداخلية" تطلق خدمة جديدة لمحاصرة جرائم الإنترنت

الصفحة الرسمية للوزارة
حوادث
الصفحة الرسمية للوزارة الداخلية
الخميس 08/يوليو/2021 - 01:17 م

قررت وزارة الداخلية إطلاق خدمة إلكترونية جديدة، تمكن المواطنين من متابعة بلاغات جرائم تقنيات المعلومات الخاصة بهم على بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بدءًا من يوم السبت المقبل.


وخصصت وزارة الداخلية متابعة البلاغات عبر الرابط "https://acca.moi.gov.eg"، والذى يُمكن المواطن من متابعة بلاغاته عقب تسجيل دخوله بمنصة التحقق الرقمي الخاصة بالوزارة.


وأوضحت الوزارة في بيان لها الخطوات التي يمكن من خلالها متابعة البلاغات وهي عبارة عن: تظهر نتيجة البحث جملتي: ليس لديك بلاغات لعرضها في حالة عدم تقديم أية بلاغات، وقيد الفحص في حالة عدم الانتهاء من الفحص الفني للبلاغ، ورقم وتاريخ الصادر لقسم الشرطة المختص في حالة تم الانتهاء من فحص البلاغ وتصديره إلى قسم أو مركز الشرطة المعنى باستكمال باقي الإجراءات بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية (SMS) للمبلغين آليا برقم وتاريخ صادر المحضر لقسم أو مركز الشرطة المختص عقب الانتهاء من فحص البلاغ لاستكمال الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجي، لا سيما تطوير منظومة تلقى بلاغات المواطنين المتعلقة بجرائم تقنية المعلومات "جرائم الإنترنت".

 

تابع مواقعنا