الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تواصل النضال في حي الشيخ جراح الفلسطيني.. وإزاحة الحواجز طمأنت سكان الحي

حي الشيخ جراح
تقارير وتحقيقات
حي الشيخ جراح
الخميس 08/يوليو/2021 - 02:01 م

أفادت مصادر فلسطينية من سكان مدينة القدس بوجود حالة من الرضا بين سكان الشيخ جراح، بسبب إزالة حواجز الشُرطة من الحي، وإعادة الحركة إلى حالتها الطبيعية. 

ووفقًا للصحف الفلسطينية، وواقع حديث سكان الحي إلى وسائل الإعلام، فإن هذا التطور جاء نتيجة الضغط على السلطات الإسرائيلية والمُفاوضات المُطولة من قبل قادة حي الشيخ جراح. 

وتأمل القيادة المحلية في الحفاظ على الهدوء بالحي، للسماح بحياة طبيعية للسكان وحركة التجار، مؤكدة أنها ستفعل كل ما في وسعها لمنع زعزعة الاستقرار بفعل عوامل خارجية من غزة.

وحسب بعض الصحف الفلسطينية الأخرى، ومنها صحيفة الحياه الجديدة المقربة للسلطة الفلسطينية، فقد حذرت من استغلال بعض الفصائل الفلسطينية للتطورات الحالية، لمحاولة كسب أي نقاط أو حصد مكاسب سياسية. 

وقالت صحيفة صوت العراق إن سكان حي الشيخ جراح، وجهوا انتقادات إلى شخصيات بارزة في حركة حماس، وتحديدًا المُتحدث باسم الحركة في القدس محمد حمادة، والذي تتهمه بعض الأوساط الفلسطينية، بأنه يُحاول إثارة الفوضى في الميدان بتصريحاته في وسائل الإعلام، من أجل تقوية حماس وإرضاء قادة الحركة الكبار في غزة. 

ونبهت الصحيفة في مقال تحليلي إلى أن مصلحة سكان القدس هي العودة إلى الحياة الهادئة وعدم الخوض في مُجادلات لا فائدة لها في هذه الأيام.

يأتي ذلك مع تهديد قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، للمواطنين في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، بالاعتقال عدم حال إخلائها. 

وذكر مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، أن الاحتلال هدد المُواطنين في الخربة بإخلاء المنطقة، وفي حال عدم استجابتهم، فإنه سيشن حملة اعتقالات بحقهم، ويُهجرهم بالقوة، عدا عن نصب حواجز ثابتة على مداخل الخربة لإغلاقها.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي هدم أمس الأربعاء، مُنشآت المُواطنين في خربة حمصة بالكامل، وتركهم دون مأوى، علمًا أن هذه المرة السابعة التي يهدم فيها الخربة منذ نهاية العام الماضي، بغية تهجيرهم من المنطقة.

تابع مواقعنا