الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحوار الأول منذ سنوات.. شيماء سعيد: "أسال الله الثبات على الحجاب.. والغناء وحشني"

شيماء سعيد
فن
شيماء سعيد
الخميس 08/يوليو/2021 - 04:06 م

غياب طويل للفنانة شيماء سعيد عن عالم الفن بلغ عدة سنوات، حيث كان آخر ألبوم غنائي لها عام 2016، لتقرر الاعتزال بعد ذلك، إلا أنها تخطط حاليًا إلى العودة من جديد. 

وفي مشوار شيماء سعيد محطات مختلفة، فما بين الحجاب والعودة حكايات لا تنسى لصاحبة الصوت الرائع، والتي اختصت "القاهرة 24" لتتحدث عنها وتفتح قلبها عن سنوات الغياب والغناء.

 

مع عزت أبو عوف 

 

لنرجع بالذاكرة حول بدايتك مع عالم الغناء.. ما تفاصيلها؟

بدايتي في الغناء كانت مع الدكتور الراحل عزت أبو عوف، الذي كانت تربطه صداقة قوية مع والدي، وكنت أغني أمامهما، ثم أديت أغنية " قلبي دليلي" في  مسلسل "هوانم جاردن سيتي" إخراج أحمد صقر، الذي رشحني للغناء فيه، وسبق أن تعاونت معه في عدة أعمال منها "ألف ليلة وليلة" مع دلال عبد العزيز وأحمد عبد العزيز، ثم مسلسل "أوبرا عايدة".

 ثم تعاونت مع الموسيقار رياض الهمشري في أوبريت "إيد على إيد" في حفل افتتاح قنوات النيل للمنوعات، والدويتو كان مع المطرب محمد حماقي سنة 1999، ثم طرحت ألبومي الأول "آهه" سنة 2000، ثم انطلقت بعد ذلك في مجال الغناء.

ماذا عن تعاونك مع الشاعر بهاء الدين محمد في بداية مشوارك الفني؟

يعد الشاعر الكبير بهاء الدين محمد بمثابة "الأب الروحي" لي في الغناء، إذ كتب لي معظم كلمات أغاني الألبوم الأول ومنها "آهه" و"غدار" و"نفسي ألف وأجيلك تاني"، و"لسة الليالي"، وهو صاحب فضل كبير علي.

 

شاركت في “إسماعيلية رايح جاي" مجاملة لمحمد فؤاد

 

كيف جاءت مشاركتك في فيلم “إسماعيلية رايح جاي”؟

دخلت مجال التمثيل بالصدفة، لأنني أحب الغناء أكثر، وشاركت في بطولة فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مجاملة لكل من محمد فؤاد وعزت أبو عوف، لأنهما كانا يبحثان عن فتاة تلعب دور شقيقة محمد فؤاد الصغري.

لكنك شاركت في أعمال تمثيلية أخرى أيضًا.. لماذا؟

قدمت مع المخرج أحمد صقر عدة أعمال مثل "اللص الذي أحبه "، ثم رشحني لـ "ألف ليلة وليلة"، ثم "أوبرا عايدة"، فهو كان صديقًا للعائلة، وسعدت بالعمل معه كثيرًا. 

شيماء سعيد 1
شيماء سعيد 1

 

قصتي مع زوجي تشبه "روميو وجولييت"

 

ما تفاصيل ارتباطك وزواجك؟

تزوجت من رجل أعمال، بعد أن شاهدني لأول مرة على المسرح أغني، ثم صار صديقًا لشقيقي، وخلال 3 سنوات ظل يقنعني بالزواج وفي النهاية وافقت بعد أن أعجبت بشخصيته.

وماذا عن حياتك العائلية بعد الزواج.. وهل لدى أبنائك ميولًا فنية؟

قصتنا تشبه روميو وجولييت، تركت الغناء لفترة لأنني أنجبت 3 أبناء حسن 14 عامًا وحسين 11 وحمزة 9 أعوام.

ارتديت الحجاب بعد وفاة والدتي 

 

كيف جاء قرار ارتدائك الحجاب؟

قصتي مع الحجاب مختلفة، فبعد وفاة والدتي شعرت بصدمة كبيرة، لأنها توفيت فجأة، وشعرت بغربة الدنيا بعدها.

طبعًا أنا مؤمنة بأن الأعمار بيد الله، لكن الصدمة كانت كبيرة عليّ لأن والدتي كانت صغيرة في السن لا تشكو من أمراض وقتها، وبدأت أبحر في الدين قليلًا ثم قررت ارتداء الحجاب، لم يُجبرني أحد عليه، سمعت لنفسي ولرغبتي الخاصة، وقلت مش مهم أبين شعري ولي 4 سنوات فقط أرتدي الحجاب، ولا أتمني أن أخلعه وأردد دائمًا مقولة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “اللهم إني أسألك الثبات حتى الممات”.

شيماء سعيد
شيماء سعيد

 

“أولادي كبرو وأفكر في  العودة للغناء”

 

هل تفكرين في العودة إلى الغناء؟

أفكر في العودة حاليًا للغناء، وأمامي خيارات متعددة وكثيرة، دون الدخول في تفاصيل أكثر.

ولماذا قررت العودة الآن؟

 أولادي خلاص كبروا، لذا فإن فكرة الرجوع للغناء مطروحة الآن بقوة، لأنني أعشق الغناء، ولا أرى نفسي في مجال غيره، وقدمت آخر أغنية لي منذ نحو 4 سنوات بعنوان "حلم حياتك" مع الملحن الراحل وصديقي المقرب أشرف سالم قبل ارتداء الحجاب.

 

تابع مواقعنا