السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط: ارتفاع درجات المجلات العلمية بمختلف التخصصات في يوليو 2021

جامعة أسيوط
محافظات
جامعة أسيوط
الخميس 08/يوليو/2021 - 03:29 م

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، ارتفاع درجات مجلات الجامعة العلمية الصادرة في مختلف التخصصات، وذلك وفقًا لتقييم الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات في يوليو 2021.

وأكد الجمال حصول 4 مجلات بالجامعة على 7 درجات، وهي الدرجة النهائية للتقييم، وهم: مجلة الدراسات القانونية والصادرة عن كلية الحقوق، مجلة Assiut Journal of Sport Science and Arts، مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية والصادرتين عن كلية  التربية الرياضية، وأيضًا مجلة دراسة في الطفولة والتربية والصادرة عن قطاع دراسات الطفولة ورياض الأطفال.

وتوجّه الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بخالص التهنئة إلى قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وكافة عُمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس، والقائمين على المكتبة الرقمية وهيئات تحرير المجلات العليمة بالجامعة، وذلك لما أحرزوه من نجاح يعكس قُدرة الجامعة على مُواصلة مسيرة تميزها العلمي، وما تشهده من حراك بحثي واسع، رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي تُواجه المؤسسات العلمية في ظل جائحة كورونا.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن التقييم شمل 23 مجلة من المجلات العلمية الصادرة عن جامعة أسيوط في مُختلف التخصصات شهدت جميعها ارتفاعًا في درجات تقييم المجلات، كما أسفر التقييم عن حصول 4 مجلات على الدرجة النهائية، و10 مجلات على 6.5 من 7، ومجلة واحدة على 6 درجات و3 مجلات أخرى حازت على 5.5 من 7.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن إدارة الجامعة لا تألوا جُهدًا من أجل توفير بيئة مناخية مُلائمة تُساعد أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين على العمل والإبداع في مُختلف الفروع، من أجل تحقيق رِفعة الجامعة وتقدمها.

تابع مواقعنا