الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر دبلوماسية: اجتماع استثنائي بالجامعة العربية ناقش تقليص الرواتب والمكافآت من بينها الأمين العام

جامعة الدول العربية
أخبار
جامعة الدول العربية
الخميس 08/يوليو/2021 - 04:48 م

عقدت اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية بجامعة الدول العربية، اجتماعا استثنائيا على مدار يومي الأربعاء والخميس 7 و8 يوليو 2021، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، وبحضور ممثلين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء بالجامعة.

 

وقالت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى، إن الاجتماع ناقش 8 بنود كانت مدرجة على جدول أعمال الاجتماع، كان في مقدمتها بنودا تتعلق بتقليص مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الكبار بالجامعة، بداية من وزير مفوض والأمناء العموم المساعدين وحتى منصب الأمين العام للجامعة العربية.

 

وأوضحت المصادر أن الاجتماع لم يخرج بقرارات في هذا الشأن إلا أن عددا من الدول الأعضاء أبدوا تحفظهم على مسألة الرواتب ومكافآت نهاية الخدمة التي وصفوها بـ"المبالغ فيها"، خاصة أن هناك موظفين يتقاضون أكثر من نصف مليون دولار كمكافأة نهاية الخدمة ناهيك بمكافأة نهاية الخدمة للموظفين الكبار.

 

وأوضحت المصادر أن هناك رواتب كبيرة تمنح للموظفين ومقسمة حول المرتب الأساسي، وبدل معيشة، وبدل اغتراب، وهذا كله يترجم لأرقام كبيرة جدا لا مثيل لها في الهيكل الإداري لأي دولة من الدول الأعضاء بالجامعة.

 

ولفتت المصادر إلى أن هناك دولا أعضاء بالجامعة تربط تسديد مساهماتها في موازنة الجامعة، بمسألة إصلاح الجانب المالي بالجامعة.  

 

وأوضح المصدر أن مسألة تقليص الرواتب بالجامعة العربية، يتماشى مع الإجراءات التقشفية التي أعلنت عنها العديد من الدول العربية، لا سيما بعد أزمة جائحة كورونا التي كبدت العديد من الدول خسائر كبيرة تطلبت ترشيد موازناتها.

 

 

تابع مواقعنا