السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: شبابنا بالخارج هم سفراؤنا للتعريف بقضايا الدولة المصرية المختلفة

وزيرة الهجرة نبيلة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الجمعة 09/يوليو/2021 - 07:47 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن شبابنا بالخارج هم سفراؤنا للتعريف بقضايا الدولة المصرية المختلفة، وصوتنا بالخارج لتوضيح إنجازات الدولة المصرية التي تَحدث للارتقاء بالمواطن المصري في شتى المجالات.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن الدولة المصرية حريصة على مصلحة مواطنيها دون إضرار بالآخرين، مشددة على أن القيادة السياسية حريصة على تكافؤ الفرص، حيث منحت المرأة المصرية الفرصة في مقاعد البرلمان، وتبوأت الكثير من المناصب، بدءًا من الوزيرات والنائبات وكذلك الأدوار القيادية في المحافظات المختلفة.

وتلقت وزيرة الهجرة  تقريرا من فريق عمل الوزارة، تضمن أفكارًا ومقترحات لـ 20 من شباب الدارسين المصريين بالخارج والمرشحين ليصبحوا سفراء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، ضمن المرحلة الثانية من اختيار سفراء المركز التي تجرى خلال الفترة الحالية. 

ومن بين الأفكار المطروحة من قبل المرشحين، هي العمل على ربط مركز الحوار بمكتب تصريح السفر حتى يتمكن الطالب المقبل على السفر لغرض الدراسة معرفة طرق الانضمام إلى مركز الحوار، وكذلك الانضمام لجمعية الطلبة المصريين الموجودة في البلد المسافر إليها، ويتم ذلك من خلال نشر كتيبات ومنشورات flyers/Brochures لمركز الحوار في مكتب تصريح السفر.
 

تابع مواقعنا