الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. وزير الأوقاف يُلقي خُطبة الجمعة في مسجد "الإيمان" بالعاشر من رمضان

الدكتور محمد مختار
محافظات
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - صورة أرشيفية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 07:56 ص

يُلقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم، في مسجد "نور الإيمان" بمنطقة "الأردنية" وسط مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

 

ويتلو قرآن الجمعة القاريء الشيخ عبدالله عزب، فيما يدور موضوع الخطبة عن "فضائل العشر ومفهوم العمل الصالح"، على أن تؤدى الصلاة وشعائر صلاة الجمعة وسط إجراءات وقائية وتدابير احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.

 

ومن المُقرر أن يلتقي وزير الأوقاف، القيادات الدعوية بمحافظة الشرقية، قبل صلاة الجمعة، وذلك بديوان عام محافظة الشرقية، بحضور واستقبال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، في بيانٍ لها، عن افتتاح 15 مسجدًا جديدًا، اليوم الجمعة، ما بين إحلال وتجديد، وذلك بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، في إشارة إلى أنه بافتتاح المساجد الستة عشر يكون إجمالي ما تم افتتاحه من مساجد منذ الأول من شهر سبتمبر 2020م، حتى الآن، 1527 مسجدًا، منها 1407 مساجد جديدة، إحلال وتجديد، و120 مسجدًا صيانة وترميم.

 

وتضُم قائمة المساجد التي يتم افتتاحها اليوم الجمعة، 16 مسجدًا بنطاق 8 محافظات، بينها مسجدين اثنين بمحافظة الشرقية، وهي مساجد " الفتح" بديرب نجم، ومسجد "الشرايفة" بديرب البلد.

مستشفى الأحرار بالشرقية يستقبل 1425حالة طوارئ خلال 72 ساعة

تابع مواقعنا