الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر.. جلسة عاجلة بمجلس الأمن الدولي حول سد النهضة الإثيوبي

مجلس الأمن الدولي
أخبار
مجلس الأمن الدولي
الخميس 08/يوليو/2021 - 08:59 م

انطلقت منذ قليل جلسة طارئة بمجلس الأمن الدولي، للنظر في قضية سد النهضة الإثيوبي بناء على طلب من مصر والسودان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، الذي يلقي كلمة مصر أمام الاجتماع، بالإضافة إلى مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية.

لمتابعة البث المباشر اضغط هنا:

ويقدم "القاهرة 24" بثا مباشرا لجلسة مجلس الأمن الدولي حول سد النهضة الإثيوبي، بمشاركة وزير الخارجية المصري، ووزيرة الخارجية السودانية.

وخلال الأيام الماضية أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، تحركات دبلوماسية مصرية مكثفة في أروقة الأمم المتحدة، بالاجتماع والتباحث مع وزراء خارجية ومندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، لإعادة تأكيد الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة، وتأكيد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته في هذا الصدد، والدفع من أجل التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونا يحقق مصالح الدول الثلاث.

بث مباشر جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة

وقبيل انطلاق الجلسة الحالية، أبلغت الإدارة الأمريكية السلطات المصرية عزمها التدخل لإنهاء أزمة مفاوضات سد النهضة الإثيوبي بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا، وذلك قبل انطلاق جلسة مجلس الأمن المرتقبة بعد قليل بشأن أزمة السد.

وحسب ما نشرته قناة “العربية” أكدت الإدارة الأمريكية أنها ستتدخل لإنهاء الأزمة بعقد محادثات منفردة مع أطراف أزمة سد النهضة خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا