الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مندوب النيجر: على الأطراف الثلاث وقف أي إجراءات تؤثر في مفوضات سد إثيوبيا

مندوب النيجر لدى
أخبار
مندوب النيجر لدى الأمم المتحدة
الخميس 08/يوليو/2021 - 10:41 م

قال مندوب النيجر إنه من الضرورة على الدول الثلاث الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات قد تؤدي إلى خلق أزمات جديدة في المفاوضات الخاصة بحل أزمة سد النهضة. 

 وأضاف المندوب، خلال اجتماع مجلس الأمن اليوم حول أزمة سد النهضة، أن كلًا من الدول الثلاث تمتلك حضارة عريقة، وأنه يجب التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف ويحقق التنمية للدول الثلاث. 

وفي وقت سابق قال مندوب روسيا بمجلس الأمن الدولي، مساء اليوم، إن موسكو تتابع التطورات بشكل دوري في أزمة سد النهضة بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا، ونعترف بأهمية هذا المشروع في إثيوبيا باعتباره يمثل أهمية اقتصادية وتنموية لأديس أبابا، ولكن نطالب بتسوية النزاع بين الدول الثلاثة من خلال الوسائل السياسية.

وأضاف، خلال كلمته أمام مجلس الأمن لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي، أن بلاده تطالب بالتوصل لاتفاق بين الأطراف الثلاثة بناءً على اتفاق المبادئ الذي عقد في الخرطوم.

وأوضح مندوب روسيا أنه يجب تفادي استخدام القوة العسكرية لإنهاء الأزمة بين الأطراف الثلاثة، وإنهاء الأزمة يتم بواسطة المشاورات السياسية، وأن الاتفاق بشأن الأزمات الاقتصادية والتنموية يجب أن يتم دون استخدام القوة العسكرية.

ووجه المندوب الروسي الدعوة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لتكثيف جهوده في مفاوضات سد النهضة، مؤكدًا أن رفع عدد الوسطاء والمشاركين في المفاوضات لن يؤدي إلى تقدم ملموس في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وفي ختام كلمته قدم المندوب الروسي بمجلس الأمن مقترحًا للتوصل إلى إنهاء أزمة سد النهضة الإثيوبي، معلنًا استعداد بلاده لتقديم الدعم لحل الأزمة.

تابع مواقعنا