السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الاستحمام بماء بارد.. تعرف على طرق بسيطة لجعل الجسم رطبًا في الصيف

هناك فوائد عديدة
كايرو لايت
هناك فوائد عديدة للاستحمام بالماء البارد
الجمعة 09/يوليو/2021 - 06:01 ص

الصيف هو الموسم الذي نفرط فيه في استهلاك عصير الليمون والآيس كريم، وعندما يصبح المناخ شديد الحرارة في العديد من المناطق، يؤدي إلى مشاكل خطيرة، إلى جانب التسبب في الجفاف الشديد، وهو يترك الكثيرين يعانون من مشاكل صحية مثل حروق الشمس.


وقد وضع مركز للسيطرة على الأمراض والوفيات، عدة طرق تجعل الجسم رطبا لأطول فترة ممكنة خلال فصل الصيف، كالتالي:-


• تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه، مثل الخيار، والكرفس، والفجل، والطماطم، والقرنبيط، والفلفل، والبطيخ، والبروكلي، والسبانخ، والفراولة، والجريب فروت، حيث أن عدد قليل من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء التي تتكون من90% من ماء. 


• عدم الإفراط من الشمروبات التالية: القهوة والمشروبات الغازية السكرية والبيرة والنبيذ والمشروبات الكحولية القوية، وكذلك عصير الليمون والشاي الحلو ومشروبات الطاقة والعصائر والحليب، فهي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والمواد الأخرى التي تسبب فقدان الأنسجة للماء.

  • الاستحمام بالماء البارد، وهناك فوائد عديدة للاستحمام بالماء البارد.

    • الإلكتروليتات، فالحرارة تسبب لنا الكثير من التعرق، وبالتالي فقدان المزيد من الماء،  فعلى الرغم من أن الاستحمام البارد لا يرطب أجسادنا حقًا، إلا أنه بالفعل  يبرد أجسامنا في هذا الطقس الحار، ويمنعنا من التعرق كثيرًا وفقدان الماء،  كما أنها تهدئ عضلاتنا وتحسن أفكارنا.
    • إضافة بعض المكونات إلى الماء، يعمل الليمون الحامض والبرتقال والتوت والليمون والنعناع والخيار والفواكه الأخرى على تعزيز النكه، ما يساعد  على شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد. 
    • تناول ماء جوز الهند، لأنه مشروب غني بالمعادن يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، كما أنه يحل بسرعة محل السوائل المفقودة والإلكتروليتات الناتجة عن الإجهاد والطقس الحار، يفضل ماء جوز الهند على عصير الفاكهة.
تابع مواقعنا